المكياج وبعض أسراره

نوال العلي  |   10 يناير 2011

لا ترغب ولا تجروء ولا تقدر معظم النساء على إجراء عمليات جراحية تجميلية، ولكن المكياج فن تستطيع من تتقنه، مع الممارسة، أن تخفي غالبية عيوب الوجه، أو على الأقل تتحكم بها فتخفي منها أو تقلل من بروزها أو تصرف النظر عنها، لذلك فإن النصيحة الذهبية بحسب خبيرة التجميل البريطانية شيا صاحبة إحدى صالونات التجميل في دبي، أن تركز المرأة أولاً على أجمل مافي وجهها. لفت النظر من خلال المكياج إلى أجمل ملامح الوجه يساعد كثيراً في التقليل من الالتفات للملامح الأخرى التي قد يكون فيها شيئاً يزعجنا.


ومن جهة أخرى فإن هناك طرقاً كثيرةً يمكن من خلالها مكيجة العيوب. ومن أشهر العيوب في الوجه: الفك والذقن البارزين، والشفتين الرفيعتين، والعيون المائلة إلى أسفل. وإليكِ طرق التخفيف من هذه العيوب وتحسين منظرها بالمكياج.


الذقن البارز
تجنبي استخدام أي مستحضر لامع، سواء أكان كريم أساس أو بودرة على طول خط الفك السفلي، لأن المزيد من اللمعان سيلفت النظر لهذا البروز. استخدمي في هذه المنطقة كريم أساس أغمق بدرجة من كريم الأساس الذي تضعينه على الخدود والجبين. ابتعدي تماماً عن البرونزي.


الشفاه الرفيعة
غالباً تشعر النساء أن شفاههن ليست ممتلئة بما يكفي، خاصة مع انتشار موضة الشفاه المنفوخة. ولكن هناك طريقة أخرى لجعل الشفاه تبدو ممتلئة أكثر. ضعي مرطب الشفاه في البداية وليكن شمعياً وليس دهنياً، ضعي الكونسيلر أو مخفي العيوب على الشفتين بالكامل وضعي القليل خارج حدود الشفتين، أستخدمي قلم تخطيط شفاه بلون وردي وخططي الشفتين من الخارج، لوني الشفتين بالكامل بعد تحديدهما بنفس قلم التخطيط قبل الروج. اختاري لون أحمر شفاه لامع.


العيون المائلة إلى أسفل أو المرتخية
أول مسألة تخص تحسين مظهر هذه العيون وضع الماسكارا الكثيفة، لأن الرموش الطويلة والمائلة تمنح تلك النظرة اليقظة التي نريدها لأنفسنا، ضعي ثلاث طبقات ماسكارا واتركي دقيقة بين كل طبقة ووضع الثانية فينبغي أن تجف الواحدة تلو الأخرى.


واستخدمي آي لاينر أسود من منتصف الجفن واسحبيه إلى زاوية العين الخارجية ولكن ليس بشكل مائل بل مستقيم. ارسمي الجفن السفلي أيضاً ولكن بشكل خفيف وخط رفيع جداً.

 

 

المزيد على أنا زهرة:
أسوأ 10 فساتين في تاريخ السجادة الحمراء
Kool Bandz : آخر صرعات المراهقات
المصممة نفيسة الكاف: ليس من السهل غشّ المرأة الخليجية
نانسي وإليسا في فستان كافالي، من الأجمل؟
شذى حسون: القبعة رفيقتي وحقيبة شانيل غاليتي