إل ماكفيرسن تكشف عن أسرار جمالها

زهرة الخليج

  |   7 أغسطس 2012

صرحت العارضة التي تبلغ 47 عاماً أن المكياج هو سب تمتعها بمظهر شاب على الرغم من تقدم سنها. تظهر ماكفيرسن دائماً بأجمل طلة، كما تتمتع ببشرة ابنة العشرين عاماً.
وفي مقابلة لها مع مجلة The Lady، صرحت العارضة المشهورة أن سبب تمتعها بهذا المظهر الجميل ليس سراً، فهي تعتني بنفسها جيداً، وتعرف كيف تستعمل منتجات التجميل المختلفة لتظهر أجمل ما فيها.
وأجابت ماكفرسين على التساؤل عن هذا السر أنه المكياج. وأضافت أن السبب الآخر هو الجينات التي أخذتها عن والدتها ووالدها "الله وحده يعلم كم قضيت وقتاً تحت الشمس، لذلك بشرتي ليست مشرقة كما أريدها أن تكون، لذا جزء كبير من مظهري يعود إلى هذه الجينات، وإلى الطريقة التي أقدم فيها نفسي".


تكشف ماكفيرسن عن أسباب أخرى لجمالها، فهي تشرب الكثير من المياه لأنها ترطب البشرة. تمتلك النجمة فريقاً متخصصاً بالمكياج والشعر، لكن حتى وإن لم تضع المكياج وتسرح شعرها تبدو تقريباً بهذا المظهر. فهي لا تدّعي شيئاً هي ليست عليه.
يذكر أن ماكفيرسن بدأت مهنة عرض الأزياء في الثمانينات، ولم تكن تتوقّع أن تصل إلى قمة النجومية، إذ بدأت المهنة بقصد أن تجرب عالم الأزياء لفترة قصيرة، قبل أن ينتهي بها الأمر إلى احترافها لعقود.
وبالإضافة إلى المكياج، تكشف ماكفيرسن عن أسباب أخرى لاعتلائها لسلم النجومية. فهي مخلصة للطعام الصحي، وتراقب دوماً ما تأكله. وعلى الرغم من أنها خضعت لعدة حميات غذائية عبر السنين، إلا أنها الآن تعتمد على استمتاعها بالطعام الصحي.
تقول ماكفيرسن "في العادة لا آكل بشراهة، حتى أنني كنت في بعض المراحل نباتيّة. لكن ومع تقدمي في السن أدركت أن عدم تناول البروتين الحيواني ليست الطريقة المثلى للتحكم بالهرمونات الصحيّة. الآن آخذ هذه الأمور بعين الاعتبار، فلا أهتم كثيراً لأن يكون جسدي ضعيفاً أو ممتلئاً أو هزيلاً، أو حتى بشرة مشدودة، بل أراقب ما أشعر به كل يوم بيومه، فهل أنا متوازنة؟ هل أشعر بالمتعة؟ هل أشعر بالتعاسة؟ هل أشعر بالقوة بعد ممارسة التمارين الرياضية؟. لذلك أحاول أن أتناول طعاماً صحياً وعضويّاً بالقدر الذي أريده".

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث