الطب البديل على طريق التشريع

لاما عزت / 2011-01-17T04:00:00Z / Published in تغذية وريجيم حياتك
الطب البديل على طريق التشريع

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن عزمها وضع أول تصنيف للطب البديل، من خلال إنشاء قاعدة بيانات للتعريف بهذا النوع من الممارسات الطبية، بما يمهد الطريق إلى إجراء تقييم "موضوعي" لفوائده. ونقل موقع "سي. أن. أن" عن المديرة العامة المساعدة لـ "دائرة الابتكار...

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن عزمها وضع أول تصنيف للطب البديل، من خلال إنشاء قاعدة بيانات للتعريف بهذا النوع من الممارسات الطبية، بما يمهد الطريق إلى إجراء تقييم "موضوعي" لفوائده. ونقل موقع "سي. أن. أن" عن المديرة العامة المساعدة لـ "دائرة الابتكار والمعلومات والبيانات والبحوث" في المنظمة، ماري بول كييني أن "الطب البديل أو الشعبي يمثل بالنسبة إلى كثير من الناس، المصدر الأول للرعاية الصحية، لا سيما في مناطق غرب المحيط الهادئ، وجنوب شرق آسيا، وأفريقيا، وأميركا اللاتينية".


ومن المقرر أن يشتمل التصنيف الدولي للطب التقليدي والشعبي على نظام تفاعلي عبر الإنترنت، يمكّن المستخدمين من جميع البلدان من توثيق المصطلحات والمفاهيم المُستخدمة في هذا النوع من العلاجات.


وتُعرف منظمة الصحة العالميّة "الطب البديل"، بأنّه المعارف، والمهارات، والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة، التي تُستخدم للحفاظ على الصحة، والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية، أو تشخيصها، أو علاجها، أو تحسين أحوال المصابين بها.