نصائح لتخفيض ميزانية مكياجك

نوال العلي  |   17 يناير 2011

المكياج ومستحضرات التجميل ليست أمراً كمالياً في حياة المرأة، فهي ما أن تسير في هذا الطريق، طريق جمالها وحماية شبابها لن يكون بمقدورها العودة أبداً. ولكن ليست كل النساء قادرات على تلبية حاجاتهن التجميلية، التي يبالغن فيها أحياناً. ولكن في كل الأحوال، وسواء أكانت المرأة مقتدرة مادياً أم لا فإن الميزانية ضرورية لحماية نفسك من هوس الشراء ولحماية جيبك أيضاَ ولحماية بشرتك من تحويلها إلى مختبر تجارب.


1- تعلمي التسوق على الإنترنت عادة يكون أرخص ثمناُ ومعظم دور التجميل تعطي أسعاراً أرخص للمتسوقات على الإنترنت.


2- استعملي القليل من المكياج لا تضعي الكثير. وهذا ليس بخلاً على نفسك، إنه أفضل صحياً لبشرتك وأوفر لنقودك وفي الحقيقة إنه أجمل أيضاً. فكثرة المكياج تدل على أنك تفتقرين إلى الثقة بالنفس فضلاً عن الافتقار إلى الذوق الرفيع.


3- استعملي الأقنعة الطبيعية التي يمكن إعداداها في المنزل.


4- راقبي أوقات التنزيلات على المبيعات.


5- حاولي أن تكوني منطقية، لا ضرورة لكريم لليدين وآخر للقدمين وثالث لبشرة الجسم، في الحقيقة يمكن استخدام كريم مرطب واحد لكل الجسم، ماعدا الوجه طبعاً.


6- أحضري أنواع المستحضرات التي تخدم كاثنين في واحد، مثل أن يكون الفاونديشين يحتوي مرطباً، أو أن يكون واقي الشمس مرطباً في الوقت نفسه. وهكذا.


7- أحضري ما تحتاجينه فقط، اعرفي أن المرأة تحتاج كريماً مرطباً وواقياً من الشمس، وعناية ليلية وكريم حول العينين. هذا لصاحبات البشرة التي لا تشكو من البثور أو العلامات التي تحتاج إلى علاج طبعاً.


8- هناك خطوط من المكياج والمستحضرات في دور التجميل الكبيرة والموثوق بها تكون معروضة بأسعار أقل من خطوط أخرى من نفس الدار. اقرئي كل جديد وحاولي أن تعرفي أهم منتجات هذه الخطوط.


9- ليس من المفترض أن تحتاجي لشراء مستحضرات ومكياج كل شهر، إذا كنت تقومين بذلك شهرياً فهذا يعني أنك تستهلكين أكثر من حاجتك. على الأقل ينبغي أن يظل الفاونديشن ثلاثة شهور.


10- لا ينبغي أن تصغي لحديث صديقاتك عن مستحضرات جديدة، ولا ينبغي أن تفكري أن كل جديد لابد من تجريبه. اختاري داراً أو اثنتين وبدلي بينها مع مضي الوقت. لا داعي للتهافت على كل شيء. كوني واقعية وادرسي ميزانيتك جيداً والأهم أن تلتزمي بها.

المزيد على أنا زهرة: