مجوهرات حيدر آباد العائدة للعصور الوسطى في معرض "مجموعة نظام" بدبي

زهرة الخليج  |   2 يوليو 2012

 يضم معرض "مجموعة نظام" - الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الحادي عشر من يوليو الجاري بفندق كورب اكزيكتيف بالبرشاء في دبي - 100 قطعة من أفضل النسخ المقلدة التي صنعت حتى اليوم  لمجوهرات حيدر أباد والعائدة إلى العصور الوسطى .

 

وتشمل القطع وهي من تصميم عائشة صديق المقيمة فى دبي أجزاء عتيقة مستلهمة من المجوهرات الأسطورية لأسرة نظام في حيدر أباد – الذي كان يعرف في أيامه بأنه أغنى رجل على وجه الأرض .

 

ينظم المعرض - الذي يستمر حتى 15 يوليو الجاري - كل من أم بي جي وماركتينج برو وجانكشن . وتعد "مجوهرات نظام حيدر أباد الأسطورية" التي يسعى وراءها الخبراء ويعرفونها في معظم الأحيان من خلال الصور من بين أروع تصاميم المجوهرات التي عرفها العالم وتضمنت مجموعته الشهيرة واحدة من أكبر الماسات في العالم – 185 قيراط وأطلق عليها اسم جاكوب – وكان نظام السابع والحاكم الأخير في أسرته يستخدمها كثقالة للورق .

 

وتقول المصممة عائشة التى تستلهم التاريخ فى تصميمها "مجموعتي إشادة بتقاليد حيدر أباد القديمة" ..مشيرة إلى أن هدفها الآن هو أن تجعلها أقرب إلى متناول الأشخاص العاديين من خلال تقديم نسخ قيمة مصنوعة من أحجار شبه كريمة وغيرها من المواد.ش