جددي زواجك وحضري نفسك لصيفية رومانسية

زهرة الخليج  |   7 يوليو 2012

ها هو فصل الصيف يقترب، العائلة تستعد و ترتب لقضاء عطلة سعيدة بعد عناء، عليك التفكير بما يناسب الأطفال و العائلة و الكثير من الأمور الأخرى. ولكن يمكن لك أن تفكري بالتحضير لعطلة خاصة مع شريك حياتك فقط. عطلة لكما أنتما الاثنان، وحدكما. بعيدا عن صخب الحياة اليومية و مشاغل العمل و الأسرة. بعيدا عن الضجيج و الضغط اليومي. عطلة تعثران فيها على وقت خاص لكما فقط، عطلة لاستعادة الحكايات الجميلة و الأوقات الحلوة.

أنا زهرة، تقدم لك أربع اقتراحات تتيح لك قضاء عطلة سعيدة مع شريك حياتك.

أولا: اختيار المكان.
اختاري مكانا لا يكون معزولا تماما، ولا يكون بالمقابل مزدحما بالبشر. اختاري مكانا مليئا بالظلال و الشجر، جميلا و هادئا دون أن يكون مقصدا للعائلات مع أطفالها، فمن الصعب قضاء عطلة هادئة بوجود عدد كبير من الأطفال. ما عليك إلا إجراء بحث على الانترنت. و العثور على مكان يناسب ميزانيتك أيضا.

ثانيا: كوني مستعدة.
تختلف تحضيراتك بحسب المدة التي تنوين قضائها بعيدا عن البيت. استعدي جيدا، و حضري كل ما يلزم.. اختاري مثلا ملابس خفيفة و مناسبة، وحافظي أيضا على التنوع و امكانيات الاختيار خلال العطلة. لا تحملي اكثر مما ينبغي. اجمعي بين أن تكوني خفيفة وأن تحملي كل ما يلزم معك. فكري بالشريك ايضا، ساعديه في تحضير ما يلزمه.. فكرا معا و تشاركا تصور ايامكما القادمة.

ثالثا: اختاري الطعام بحكمة.
في الاجازات الصيفية يفضل ان تكثري من الفواكه و الخضار و المأكولات الطازجة. يفضل تجنب المأكولات الدسمة لأنها تؤثر على المزاج و لا تتناسب مع الخفة المطلوبة في العطلات.

رابعا: الترفيه.
اقترحي و حضري العابا كنتما تحبان تشاركها في بداية علاقتكما.. العاب لتزجية الوقت و التشارك و التسلية.. كألعاب الورق أو الشطرنج او العاب الحظ و ما شابه. كما يمكن أن تحضرا معا برنامجا من الأفلام التي تعجبكما. احرصي أيضا على ان تختاري الموسيقى التي تحبانها، تلك التي تستعيدان بها أوقاتا جميلا ولحظات مضت من السعادة المشتركة.

خامسا: المفاجأة.
فاجئيه بهديه تحسنين اختيارها. شئ كان يحب اقتناءه أو أمر يحلم بالحصول عليه. يمكن أن تكون الهدية بسيطة أيضا، غرضا يعني لكما شيئا مشتركا، او تذكارا بسيطا أو أغنية.