منذر رياحنة يسرق الأضواء من أحمد السقا

دعاء حسن ـ القاهرة  |   2 أغسطس 2012

يبدو أنّ الحظ يلاحق دوماً كل من يشارك في أعمال أحمد السقا الفنية. حتى أنّ منذر رياحنة استطاع سرقة الأضواء منه في مسلسل  "خطوط حمراء".

فقد استطاع الممثل الأردني لفت أنظار الجمهور المصري خلال مشاركته مع السقا في فيلم "المصلحة"، واستطاع جذب المشاهد بدوره الذي أشاد به عدد كبير من الجمهور والنقاد.

 

ويعتبر رياحنة من أبرز الفنانين المشاركين في العمل، أثار دوره ردود فعل كثيرة فاقت الأصداء على بطل العمل نفسه. إذ جذب الممثل الأردني المشاهدين في أولى تجاربه المصرية ومنذ أوّل حلقة في المسلسل. ويجسد  شخصية "دياب" تاجر السلاح الذي يدخل في دائرة الانتقام مع الضابط حسام الذي يؤديه أحمد السقا بعد مقتل شقيقه ووالده.

 

وفي الوقت الذي جذب فيه الممثل الأردني الجمهور المصري، فشل النجم المصري في تحقيق النجاح المتوقع منه في أولى بطولاته التلفزيونية. إذ اعتبر كثيرون المسلسل استكمالاً لأحداث فيلمه الأخير "المصلحة"، خصوصاً أنّ هناك عدداً كبيراً من المشاهد مكررة، فضلاً عن أداء السقا الذي لم ولن يتغير عن أدائه المعتاد وانفعالاته المتوقعة.

 

من جهته، أعرب رياحنة عن سعادته بردود الفعل حول المسلسل، مؤكداً أنّه استقبل عدداً كبيراً من الاتصالات الهاتفية من مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى ردود الفعل التي يتلقاها يومياً من الجمهور المصري الذي يقابله في العديد من الأماكن وقت التصوير بسبب دوره في المسلسل.

 

وحول مشاركته الأولى في مسلسل مصري، علّق بأنّ "العمل في مصر ذو طعم خاص، فهي هوليوود الشرق. لقد تربيتُ على كتب النقد والأفلام المصرية. ورغم أنّ دوري في فيلم "المصلحة" كان صغيراً، إلا أنّي اعتبرته شهادة ميلادي وجواز مروري إلى المشاهد المصري". وأضاف: "أشكر الله على أنّ بدايتي كانت مع أحمد السقا الذي وقف معي، وكان مسؤولاً مسؤولية كاملة عنّي، وأخذ بيدي، وهو الذي رشّحني لفيلم «المصلحة»، ثم قدمني لدور البطولة في «خطوط حمراء»، كما أنّني سعيد بوجودي مع فريق العمل كله، لكنّ الشكر الأول والأخير لربنا ثم لـ«أبو ياسين» الشهير بأحمد السقا".

 

للمزيد:

مقتل يسرا اللوزي يثير تعاطف الجمهور