ال"بيرفكت بيل".. تقشير جديد يعالج عيوب البشرة في 15 دقيقة

زهرة الخليج

  |   12 مارس 2016

تشكين من بهتان الجلد أو المسام الواسعة أو البقع الغامعة أو الندوب الخفيفة الناتجة عن آثار حبوب الشباب؟ أو ربما تكرهين الخطوط الرفيعة التي بدأت تلاحظينها في وجهك، وتحلمين ببشرة نضرة ناعمة وموحدة اللون؟

معظم النساء وأنا واحدة منهن، يعانين من واحدة من هذه المشاكل أو أكثر، ويراودهن نفس الحلم. وبالطبع هناك مراكز طبية كثيرة تقدم أنواعا مختلفة من العلاجات، ولكنها تستغرق أسابيع طويلة، ولذلك فالأغلبية يفضلن الاكتفاء باخفاء هذه العيوب بالكونسيلر وكريمات الأساس. وبالطبع كنت أفعل ذلك حتى سمعت بتقشير فريد يعالج جميع عيوب البشرة خلال 15 دقيقة فقط.

تستغربين؟ كان هذا هو رد فعلي أنا أيضا حتى ذهبت الى مركز يولاند الطبي في دبي لتجربته. وبالطبع كان سؤالي الأول عن طبيعة هذا العلاج الجديد من نوعه.

ال"برفكت بيل" كما شرحت الدكتورة هبة خضر أخصائية الأمراض الجلدية والحاصلة على الدكتوراه في العلاج بالليزر، هو تقشير كيماوي يجدد البشرة ويضفي النضارة اليها ويعالج التصبغات والتجاعيد والمسام الواسعة.  يحتوي على العديد من المكونات النشطة. ويتكون من الغلوتاثيون الذي لم يستخدم من قبل في أي علاجات أخرى للتقشير.

وهو من أفضل مضادات الأكسدة، ويفيد في مكافحة أعراض الشيخوخة.  يحتوي على الجلايسين وحمض الجلوتاميك والسيستين. ويحتوي مركب سائل العلاج أيضا على مزيج من أحماض الكوجيك والرتينول والساليسيليك مع المعادن والفيتامينات ومنها فيتامين سي.

يعمل حمض الكوجيك على زيادة انتاج الكولاجين واللاستين مما يجعل البشرة نضرة ومشدودة، بينما يخفف حمض الريتينويك من التجاعيد والتصبغات، ويقشر حمض الصفصاف الجلد ويخفف من الالتهابات.

ثم بدأت خطوات علاجي. قامت  الدكتورة هبة، بفحص بشرة وجهي لتحديد مشاكلها، ووجدت بها تصبغات وخطوطا رفيعة. وقررت بعد فحص يديا أن جلدهما أيضا في حاجة الى التقشير.

بدأت بتنظيف الجلد، ثم دهنه بسائل التقشير باستخدام قطعة من الشاش. لم يستغرق الأمر سوى بضع دقائق. وتركت المركز بعد أن وصفت لي كريما به كورتيزون لأستعمله لمدة ثلاث أيام اذا شعرت بالتهاب في الجلد أو شد غير مريح، وكريما آخر للترطيب والحماية من الشمس أستعمله منذ اليوم الثالث، حيث يبدأ تقشير الجلد لمدة خمسة أيام. ونصحتني بزيارتها بعد أسبوع لتحديد نوع الكريم الذي سأحتاج لاستعماله بانتظام لأحافظ على جلدي الجديد النضر الموحد اللون.

قمت بغسل وجهي ويدي بالمياه بعد 6 ساعات ومسحتهما برقة بمنديل صغير مبلل بسائل علاجي. وكررت نفس العملية بمنديل آخر بعد 24 ساعة. والحقيقة أنني لم أشعر الا بتهيج في جلد وجهي هو أقرب الى عدم الراحة وليس الألم خلال الليلة الأولى فقط.  ومنظر الوجه ليس لطيفا والجلد في حالة تقشير، ولكن الأمر يستحق التحمل وخصوصا أن النتيجة الكاملة تظهر بعد أسبوع.

العلاج يستحق التجربة؟ فهو يجعلك تبدين أصغر سنا بعد تقشير واحد فقط. كما أنه آمن لكل أنواع البشرة. ويمكن عمله لأي جزء في الجسم به عيوب جلدية مثل الظهر أو الصدر أو الذراعين أو الساقين.

هل تعانين من مشاكل في بشرتك؟ ما هو العلاج الذي جربتيه؟ هل يثير اهتمامك هذا التقشير الجديد؟ شاركينا برأيك

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري