أحدث اتجاهات العناية بالبشرة صيفاً

تغريد محمود

  |   5 أغسطس 2018

هَجَم الصيف، لتتراجع معه هيمنة المكياج، وتحل محلها الرغبة في الظهور ببشرة طبيعية مشرقة، لم يعد الوصول إليها صعب المنال مع تلك الترسانة القوية من الأجيال الجديدة والمتطورة من الابتكارات المساعدة على تحقيق حلم البشرة المثالية. «زهرة الخليج» تُفنّد أحدث اتجاهات العناية بالبشرة الصيفية والمستحضرات التي تُعينك على اتّباعها.

الأقنعة الورقيّة

باتت تشكل عصب تنظيف البشرة وتخليصها من السموم، ولم تعد ترفاً بل جزء أصيل من مراحل العناية العصرية. أقبلي على الأقنعة التي تُغذّي الأنسجة وتُجرّدها من السموم في آنٍ واحد، مثل Skin Republic Detox Charcoal بالفحم الممتزج مع 10 من العناصر فائقة التغذية، مثل توت الـ«أساي» Acai وبذور الشيا والكينوا والشاي الأسود والأخضر والأفوكادو والورد البرّي والكاكاو وزيت القنب وطحالب «سبيرولينا» Spirulina الخضراء. وهو يجتذب الأوساخ، ويَحُول دون الشيخوخة المبكرة، ويترك البشرة في قمة تألقها.

التوهُّج

يظل تَوهُّج البشرة سرّاً أساسياً يكفل لها الإطلالة الشابة النضرة. تَسلّحي بالمستحضرات المحتوية على فيتامين C كمكوّن رئيسي، إذ يساعد على تفتيح لون البشرة، والحد من اتساع مسامها بفضل غناه بمضادات الأكسدة. جربي كريم Lancôme Renergie Multi Glow الغني بمستخلص نبات Schizandra Bay المحفز للدورة الدموية الصغرى، وكذلك خلاصة بذر الكتان، والتوت الأحمر، مما يمنح البشرة، لا سيّما المتقدمة في العمر، ألقاً وردياً جذاباً، ويعمل على تغذيتها وملء الأنسجة بالحيوية، وإبراز الوجنتين وتعزيز نحتهما.

السمرة البرونزية بمفهوم جديد

الصيف عاشق أبدي للسمرة البرونزية التي تكسبك حيوية وتألقاً. والجديد أن الاستمتاع بهذه السمرة لم يعد يعني جفاف البشرة، بل على العكس بات اللون قريناً للنداوة والإطلالة الرطبة المشبعة بالنضارة، وذلك مع استعمال الهلام المخصص للحفاظ على اللون والملمس الناعم، مثل هذا الجل UV-Bronze After Sun من مختبرات Filorga الفرنسية، وهو ثلاثي المفعول ويحتوي على مزيج من أربعة زيوت: أرغان ومشمش ولوز وأفوكادو، إضافة إلى حمض الهيالورنيك ومُرَكّب من الأحماض الأمينية والمعادن.

الأمصال المرطبة

أصبحت أشبه بجرعة القوة اليومية التي يمكنك أن تمنحيها لبشرتك. أقبلي على الأنواع التي تُعزّز حيوية البشرة والمحتوية على مصل حمض الهيالورنيك المرطب، مثل Vichy Minéral 89 Hyaluronic Acid Serum Moisturizer Daily Skin Booster. ويجمع هذا المصل بين الحمض الأكثر شهرة في ترطيب الأنسجة، والماء الغني بـ15 نوعاً من المعادن لتقوية الخلايا، وجعلها أقدر على التصدي للملوثات البيئية والتوتر وعلامات التعب والإجهاد.

أعجوبة المستحضر الواحد

ظهر مؤخراً جيل جديد من المستحضرات الفاخرة المترفة، الموجّهة إلى الطبقة المخملية رفيعة المستوى كثيرة الأسفار، يتمثل في مستحضر واحد مرطب للبشرة والشعر والجسم. لو كانت هذه الفئة تستهويك، فأقبلي على الأنواع فائقة الجودة من ابتكار أرقى الماركات، مثل علامة Eisenberg الفرنسية الرائدة، التي تُهديك المرطب الفعّال Ultra Hydrating Biphasic Care، بخلاصة خمسة أنواع من الزيوت الطبيعية المغذية، مما يؤمّن ترطيباً فائقاً يدوم حتى 24 ساعة.

قوة الأزهار

يُعد الإقبال على المستحضرات المعتمدة في تكوينها على الأزهار، إحدى السمات المتمّيزة لأحدث اتجاهات العناية بالبشرة. وما رأيك إن كانت هذه الأزهار قادمة من كوكب «اليابان» بثقافته وتراثه الأصيل وتقنياته التي لا غبار عليها؟ إنها أزهار الكرز المعروفة في اللغة اليابانية باسم «ساكورا» Sakura، والتي تؤدي دور البطولة في كريم Sensai Ultimate the Cream. استعملي هذا الكريم الغني لترطيب البشرة صباحاً ومساءً، لتنعمي بقمّة حيويتها ونضارتها.

الاتجاه بحراً

يسود في الآونة الحالية الإقبال على المستحضرات المحتوية على مستخلصات الطحالب والأعشاب البحرية، بوصفها من أغنى المصادر المغذية للبشرة. الكثير من العلامات الرائدة تجمع بين خيرات البحر وخلاصات نباتية مشهود لها بالقدرة على التعامل الأمثل مع البشرة، مثل الـ«ألو فيرا» Aloe Vera، التي تلطّف الأنسجة الملتهبة صيفاً، وتُهدّئ من رَوْع الخلايا المستثارة. نظّفي بشرتك بهذا المنظف الفعال Olay Cleansing Infusions Facial Cleanser بخلاصة الطحالب البحرية والصبار.

الوقاية من الشمس

تمثل الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها الخطر الأكبر الذي يتهدد شباب وصحة البشرة، إذ إنها تسبب 95% من تجاعيد البشرة. والوقاية منها لم تعد ضرورية صيفاً فحسب بل على مدار العام. ابدئي يومك الصيفي بكريم يمثل درعاً واقية من الأشعة المدمرة، مثل Joelle Paris Good Day، والذي يُرطّبها ويمدّها بالعناصر الغذائية اللازمة، لتظهر البشرة في أبْهَى حال في الأيام الحارّة المشمسة.

مقالات مختارة

باقة زهور