أطعمة تحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز

ميرا عبدربه

  |   23 ديسمبر 2018

البوتاسيوم هو من بين المعادن المهمة جداً لصحة الجسم. الحصول على كمية كافية من البوتاسيوم أمر مهم لصحة الجسم حيث يساعد هذا المعدن على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم. كما أن الحصول على ما يكفي من البوتاسيوم يساعد في التخفيف من نسبة الوفاة الناتجة عن أمراض القلب بنسبة 49?.

يعتبر الموز من بين المأكولات الأكثر احتوائاً على البوتاسيوم ولكن الكثيرات لا تحبذن تناول الموز ولكنهم يمكنهم اللجوء إلى مصادر البوتاسيوم الأخرى. فما هي هذه الممصادر؟

الطماطم: الطماطم هي من بين المصادر المهمة للبوتاسيوم. تناول الطماطم نيئة أو مطبوخة يمنح الجسم كمية عالية من البوتاسيوم.

الفاصولياء البيضاء: كوب واحد من الفاصولياء البيضاء يمنحك ربع حاجتك اليومية من البوتاسيوم. كما أن هذا النوع من الطعام يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والألياف الغذائية.

البطاطا: البطاطا غنية جداً بالبوتاسيوم وتناولها يساعد على إمداد الجسم بهذا المعدن.

الإيدمامي: الإيدمامي أو فول الصويا هي من المصادر الغذائية الصحية للبوتاسيوم. كما أن تناولها يساعد على إمداد الجسم بكمية عالية من الألياف الغذائية.

السلق: يعتبر السلق من بين أكثر الخضار الورقية احتوائاً على البوتاسيوم وهو أيضاً يحتوي على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والفيتامين أ.

الشمندر: يعتبر الشمندر غني جداً بالبوتاسيوم وهو يمكن تناوله مسلوق مع السلطات أو يمكن إعداد عصير الشمندر وتناوله لتخفيض ارتفاع ضغط الدم.

وتجدر الإشارة هناك إلى أن على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى الإنتباه من عدم تناول كمية كبيرة من مصادر اللبوتاسيوم ومن الأفضل استشارة أخصائية التغذية حول الحمية الغذائية المناسبة في حال المعاناة من مشاكل في الكلى.

مقالات مختارة

سرقة تمثال لمارلين مونرو في هوليوود

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث