الكونسيلر شبه الدائم يقضي على «الهالات الداكنة»

تغريد محمود

  |   17 مارس 2019

أصبح المكياج شبه الدائم، يمثل صناعة كبرى في الآونة الأخيرة، فالإقبال يتزايد على رسم الحاجبين وحدود الشفتين، وخط مَنابت الرموش وفروة الرأس وحتى النّمش. والآن، ظهر حَل سحري يقضي بنسبة كبيرة على «الهالات الداكنة» حول العينين، يطلق عليه الخبراء «الكونسيلر شبه الدائم».

قديماً اعتقد جراحو التجميل أن التخلص من «الهالات الداكنة» من دون «فيلرز» ضرب من المستحيل، حتى ابتكر فنان الوشم البرازيلي «رودولفو توريس» فكرة «مخفي العيوب شبه الدائم»، وأخفى به بعض الاعتلالات الجلدية، مثل: (علامات التمدد، الندوب، البُهاق، الهالات الداكنة)، وذلك باستعمال أصباغ بلون البشرة نفسها، حيث يلوّن الجلد بحبر شبه دائم لا يسبب أية بُقع عند التعرض لأشعة الشمس.

الطريقة
يتم غرز إبرة تحت الطبقة الأولى من جلد أسفل العينين، وإدخال الأصباغ الملونة فيه، بعد أن تتم مُقاربة لونها للون الطبيعي للبشرة بجهاز خاص. يخفي هذا الحبر «الهالات الداكنة»، والأوردة الدموية الدقيقة، التي يميل لونها في الأغلب إلى الأزرق، إذ يعمل بمثابة حاجز بين اللون الداكن وسطح الجلد. وتكفي جلسة واحدة للتطبيق المبدئي، وجلسات أخرى للرتوش وتجديد اللون وزيادة الأصباغ كل عامين أو ثلاثة أعوام. فالإجراء غير مؤلم، بل يشبه التدليك، والنتيجة طبيعية، وتُغنيك عن استعمال «الكونسيلر» كل صباح.

فوائد أخرى
يضيف فنانو الوشم التجميلي بأن «الكونسيلر شبه الدائم»، يُحفز البشرة لتكوين «الكولاجين» وتحسين نوعية الجلد، إضافة إلى محو التجاعيد الرقيقة وملء التجاويف الواقعة أسفل العينين، والعمل كعازل بين الأوعية الدموية والبشرة.
والفكرة هنا شديدة الشبه برسم الحاجبين بتقنية الـ«مايكروبليدنغ» Microblading، وهي لتصحيح شكلها وتكثيفها بشكل طبيعي، وذلك بتعبئة الحاجب شعرة شعرة، باستخدام أداة يدوية مخصصة في الرسم بطريقة سطحية تحت الجلد مباشرة، عكس «التاتو» العادي الذي يتم رسمه بصورة عميقة. وتتشابه التقنيتان في ضرورة استعمال مُخدر موضعي، كما أنه يتم إدخال اللون تحت الجلد بتجريحه بصورة سطحية بإبر رفيعة للغاية. ويوصي الخبراء بعدها باستعمال المستحضرات الواقية من الأشعة الشمسية، مع تجنب المكياج تماماً لمدة ثلاثة أيام.

نسب دقيقة
بينما تستخدم بعض العيادات التجميلية، في أميركا، أصباغاً بلون البشرة نفسه يتم تحضيرها بنسب دقيقة للغاية لتتطابق مع لون بشرة كل زبونة، فإن عيادات أخرى كتلك المنتشرة في كوريا تستعمل أصباغاً بيضاء اللون لتفتيح مُحيطي العينين قليلاً عن لونهما الطبيعي. ولأن الإجراء لا يزال حديثاً، فمن الصعب تقرير أي الطريقتين أفضل، بل يجرب فنّيو التجميل أساليبهم والتي تختلف من شخص إلى آخر.

السلبيات
نظراً إلى حداثة «الكونسيلر شبه الدائم»، يتعذر التنبؤ بالنتائج على المدى البعيد. ولأن المنطقة المحيطة بالعينين هي الأسرع تأثراً بعلامات التقدم في العمر، لذا فهنالك احتمالية ترهّل الجلد هنا، وبالتالي هبوطه في اتجاه الجاذبية وتحركه عن المواضع التي تم وضع الأصباغ الدائمة فيها. هذا الحل لا يقضي على «الهالات الداكنة» تماماً وإنما يحد من وضوحها بنسبة كبيرة.

بعيداً عن المجازفة
إلى صاحبات القلوب الضعيفة، اللواتي يقلقن من عواقب الخضوع لهذه الإبر ولا تستهويهن المجازفة، هنا باقة من أفضل أنواع «الكونسيلر» التي تخفف من حدة «الهالات الداكنة»:
- Dior Fix It 2-In-1 Prime & Conceal:
وزّعيه على محيطي العينين للحد من «الهالات الداكنة» وإخفاء التجاعيد.
- Bobbi Brown Intensive Skin Serum Concealer:
أفضل «كونسيلر» للبشرة المتقدمة في العمر.
- Maybelline Fit Me Concealer:
يضفي إشراقاً على مُحيطي العينين.
- NARS Radiant Creamy Concealer:
مثالي للعينين المجهدتين، ويدوم طويلاً.
- Bare Minerals bareSkin Complete Coverage Serum Concealer:
يمتاز بقوامه الشبيه بـ«السيروم»، وغناه بالعوامل المرطبة التي تساعد على تغذية أسفل العينين.
- Smashbox Studio Skin 24-Hour Wear Waterproof Concealer:
يؤمّن تغطية قوية، ويدوم حتى تقومي بنفسك بإزالته عن البشرة.
- Too Faced Born This Way Concealer:
رائع لتغطية مثالية ونتيجة طبيعية.
- Stila Aqua Glow Serum Concealer:
مناسب إذا كان محيطا العينين يتسمان بالجفاف.
- Benefit Boi-ing Industrial Strength Concealer:
خامته كريمية ومَلمَسه خالٍ من اللمعان، وتغطيته كاملة ويدوم طويلاً.
- Urban Decay Weightless Complete Coverage Concealer:
الأفضل على الإطلاق والأنسب لأنواع البشرة كافة.

مقالات مختارة

كاظم الساهر يستعد للاحتفال بزفاف ابنه.. والعروس مغربية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث