تمشيط الجسم.. صيحة جديدة للتخلص من السيليولايت

بسمة فرماوي

  |   9 سبتمبر 2019

نبحث دائماً عن حلول فعالة لمشكلة السيليولايت وترهل بشرة الجسم، ويتفق الكثير من الخبراء على أن استعمال الكريمات والأمصال وغيرها من العلاجات الموضعية وحدها لا يأتي بنتائج مجدية. وبعد سنوات طويلة من الترويج لاستخدام فرش الجسم الجافة، التي تنعم البشرة وتشدها بشكل يومي، ظهرت الآن حيلة جديدة لشد الجلد وصقل الجسم، وتساعد أيضاً على التخلص من الدهون المتراكمة والسيليولايت، وهي «تمشيط الجسم»، أي Body Combing.

وهذه الحيلة مستوحاة من الطب الصيني والتدليك التقليدي المعروف باسم Gua Sha، وهي تستخدم مشطاً ذا أسنان عريضة مصنوعاً من الأحجار الكريمة مثل الكوارتز الوردي أو اليشم، لتدليك الجسم بطرق معينة تنشط النظام اللمفاوي وتساعد الجسم على التخلص من السموم والسوائل الراكدة. كما أنها تنشط الدورة الدموية وتمد الخلايا بالأوكسجين والعناصر الغذائية الأساسية. وزادت شعبيتها في الآونة الأخيرة في المنتجعات الصحية في شرق آسيا؛ بفضل قدرتها على شد الجسم، والتخلص من الدهون، وتنعيم سطح الجلد، وإزالة مظهر «قشر البرتقال».

طاقة سلبية
حسب معتقدات الطب الصيني، فإن تدليك مناطق معينة من الجسم يساعد على تسليك «قنوات الطاقة» التي توازن الجسم من الداخل. يحدث السيليولايت عندما تندفع الدهون بين أربطة الألياف، وفي الطب الصيني، يرتبط السيليولايت بسرعة الأيض وقدرة الجسم على التخلص من السوائل. فعندما تعاني طاقة الـ«Qi» الخمول، لا يتخلص الجسم من الماء بشكل فعال، مما يسبب ظهور السيليولايت. فمن المهم جداً اختيار المشط المناسب المصنوع من مادة طبيعية؛ حتى يتحرك بسلاسة ويمتص الطاقة السلبية.

كيفية تمشيط الجسم للحصول على أفضل النتائج
1 ابدئي من أعلى الجبهة عند خط الشعر. سرحي شعرك بالمشط بالضغط على فروة الرأس، من الأمام نزولاً إلى أعلى الرقبة.

2 كرري الحركة نفسها من الصدغين إلى جانبي الرقبة. حيث تتصل جميع قنوات الطاقة بفروة الرأس، وبالتالي فإن الضغط عليها وتدليكها يساعد الجسم بأكمله.

3 ضعي المشط على صدرك وحركيه بخطوط مستقيمة من وسط الصدر باتجاه الإبط ثماني مرات على كل ناحية.  

4 حركي المشط من أسفل العمود الفقري إلى القفص الصدري، نزولاً إلى البطن حتى الخصر. كرري هذه الحركة عشرين مرة.

5 مرري المشط على الساقين والذراعين طلوعاً ونزولاً عدة مرات. يمكنك التركيز على المناطق التي تعاني الدهون المتراكمة، مثل الأرداف والفخذين والبطن.

مقالات مختارة

أطفال الأفلام القديمة.. أين هم الآن؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث