الجوهرة: أقدم بلدي بصورة تليق بها

الجوهرة:  أقدم بلدي بصورة تليق بها

سبق اسمها في أولى تجاربها الغنائية وصف «الصوت السعودي الواعد» في كليب أغنية «نسيت اسمه». هي الفنانة السعودية الشابة الجوهرة التي انطلقت للساحة الفنية ممنية النفس بأن تصبح نجمة في سماء الأغنية الخليجية، فهي تراهن كما تقول في حوارها مع «زهرة الخليج» على ذوق الجمهور، وإبداع صُناع أولى أغنياتها، سفير ال

سبق اسمها في أولى تجاربها الغنائية وصف «الصوت السعودي الواعد» في كليب أغنية «نسيت اسمه». هي الفنانة السعودية الشابة الجوهرة التي انطلقت للساحة الفنية ممنية النفس بأن تصبح نجمة في سماء الأغنية الخليجية، فهي تراهن كما تقول في حوارها مع «زهرة الخليج» على ذوق الجمهور، وإبداع صُناع أولى أغنياتها، سفير الألحان فايز السعيد الذي أنتج لها الأغنية ولحنها من كلمات الشاعر أحمد عبد الحق، ووزعها موسيقياً حسام كامل، بينما أخرج الفيديو كليب مهند الشعار.

• كيف وجدت ردود الفعل على أولى أغانيك «نسيت اسمه»؟

- لم أكن أتوقع هذا الكم من التفاعل، شعرت بسعادة غامرة، من ردود الأفعال خاصة من أبناء جيلي، وأتمنى أن يستمر هذا النجاح.

• السعودية معروفة بالشعراء والفنانين، لماذا اخترت البداية من الإمارات وتحت عباءة سفير الألحان فايز السعيد؟

- فايز السعيد ملحن معروف، وهو صانع نجوم، وبابه مفتوح لكل الفنانين وأصحاب المواهب، وأنا في الأساس أعيش في دولة الإمارات فكان هو الأقرب، ولم يقصر معي.

من الإعلام للغناء

• هل تشعرين بالتفاؤل بهذه الخطوة، خاصة أنك قادمة من مجال الإعلام؟

- المجال الفني هو شغفي وهو ما كنت أحلم به منذ صغري، كنت أقدم موهبتي في المحافل والإذاعات ومع الأصدقاء، وحتى في المطبخ دائماً الغناء يرافقني، بأي وقت كنت أغني ولا أستطيع أن أقارنه بأي مجال خضته، مع أني استفدت كثيراً من مجال الإعلام من حيث الوقوف أمام الكاميرا والحديث والحوار مع الناس من دون خوف أو رهبة، ولكن الفن بالنسبة لي أمر مختلف ولا أشعر برهبة وجود الجمهور، لأني أنسى نفسي وأنا أغني وأدخل في عالم خاص بي.

• هل تنصحين من تمتلك صوتاً جميلاً في السعودية بأن تلتحق بهذا المجال، أم أنك لم تشعري بعد بالفرق في الوسط الفني؟

- ليس فقط في الوسط الفني، بل أنا أوجه نصيحة لكل شباب جيلي ومن سيأتي بعدنا ألا يخجلوا من تقديم مواهبهم، وألا يسمحوا لغيرهم بتحطيم طموحاتهم في جميع المجالات، وبخصوص المجال الفني للفتيات، أحب أن ادعو كل فتاة شغوفة بالفن بأن تخطو هذه الخطوة، لأنها ستشعر بالفرق وستشعر بقيمة عمل أمر تحبه وستفرق بينه وبين عمل أمر لمجرد اتباع العادات والتقاليد.

• بمن تأثرتِ من المغنيات؟

- أنا متأثرة جداً بالفنانة الراحلة وردة، هي فنانة قديرة وتأثري بها مستمد من أهلي، ورثت هذا الحب منهم، ولا يمكن أن يمضي يوم من دون سماع اغنية لها حيث إن نوع أغانيها وإحساسها عند سماعها، ليس فقط صوت هو إحساس مفعم، ومن فناني هذا الجيل تأثرت بقوة وأحب جداً الفنانة شيرين والفنان وائل كفوري.

  • توجه الجوهرة نصيحة لكل موهبة سعودية أن تلحق حلمها وتحاول تحقيقه.

غناء رومانسي

• هل يعني ذلك أنك متجهة إلى الأغنية الرومانسية؟

- بل الأغنية الدرامية التي تحمل قصة، وأيضاً تأثرت بالفنان عبد المجيد عبد الله فكل الرومانسية والحنان بأغانيه.

• بعد الخطوة الأولى، أين تودين أن تصلي بمشوارك الفني؟

- أسعى لأن أقدم بلدي بصورة تليق بها، وأتمنى أن أقدر على تقديم السعودية وأن أكون عند حسن ظنهم، لأنهم أتاحوا لنا الفرصة وجعلونا ننطلق، ودورنا يأتي باستغلال هذه الفرصة وتقديم أفضل ما يمكن لرد الجميل، أما على الصعيد الشخصي فأحب أن يصل صوتي وإحساسي للعالم العربي كله، وأنا أغني بإحساس وأرغب في أن يصل للجميع وأهتم بأن من يستمع لغنائي أن يقول (الله)، وأن يرقص على أغنياتي، حيث إن الفن الترفيهي مطلوب ونوع من أنواع الفن وأرغب في وضع بصمتي في مختلف أنواع الغناء، كالأغنية العراقية أو المغربية أو المصرية.

بطاقة تعريف

• كان متوقعاً من مطربة جديدة أن تقدم في كليب أغنيتها إبهاراً يظهر جمالها، لكن ما رأيناه في التصوير كواليس عمل الأغنية، فلماذا اخترت هذا الشكل في الكليب؟

- فكرة الكليب اختارها فايز السعيد، ورغبنا أن نظهر كما كنا عند دخولي واستماعي للكلمات، وكانت رغبتنا أن ننقل للناس الصورة الطبيعية للعمل، وأن أظهر أنا الجوهرة كما حدث في الحقيقة، ولم نرغب في أن نبالغ، فأحببت أن يعرفني الناس بشخصيتي وهويتي الفنية، وأستطيع أن أقول عن هذا الكليب إنه بطاقة تعريف، وأود هنا أن أوجه الشكر للمخرج مهند الشعار الذي استطاع أن ينقل بحرفية تفاصيل هذا العمل إلى الشاشة.

الجوهرة برفقة مكتشفها فنياً سفير الألحان فايز السعيد و المخرج مهند الشعار

• ما خلفيتك الأكاديمية؟

- أنا مهندسة صناعية خريجة جامعة برادلي في الولايات المتحدة الأميركية، عملت في المجال الهندسي قبل الإعلام ومن ثم اتجهت للإعلام واستمررت تقريباً 8 شهور ومن ثم اتجهت للفن.

• اليوم لم يعد الصوت وحده هو مفتاح النجاح، بل هناك الإطلالة والكاريزما والجمال، كم ترين أن جمالك يساعدك؟

- الجمال أحد عناصر النجاح وليس الأهم، هو مكمل للنجاح، وإذا كنت أملك جمالاً من دون موهبة سأفشل حتماً، ولا أنكر أهمية عنصر الجمال الذي يدعم الفنان خاصة في عصر «السوشيال ميديا» التي أصبحت تتجه لشكل الفنان وملابسه وأناقته والجمهور يتجه لهذا الأمر، أما أن أقول عن نفسي جميلة، فكل فتاة ترى نفسها جميلة، ولكن يبقى الحكم للجمهور في النهاية.

• كيف تهتمين بجمالك؟

- أنا إنسانة رياضية لا أتغيب عن الرياضة، واليوم بسبب جائحة كورونا أقوم بالمشي في المجمع السكني الذي أعيش فيه، بالإضافة إلى استخدام (الماسكات) اليومية وشرب المياه وخلافه.

• هل قمت بعمليات تجميل؟

- لم أخضع لعمليات أبداً، أريد أن يراني الجمهور كما أنا وهو ما كنا نركز عليه بالفيديو، وكنت أرغب أن أظهر كما أنا من دون إضافات وبعدها أتوقع بمراحل التغيير سيكونون معي.

أسئلة شخصية

• بعد إصدار الأغنية انهالت عليك الأسئلة الشخصية وعن حياتك، هل أنت متزوجة أم لا؟ ماذا تقولين للمستفسرين عن حياتك الشخصية؟

- أقول لهم شكراً على اهتمامهم لأن هذا الاهتمام دليل حب، وأنا لا أحب أن أخوض بهذا المجال إن كنت مرتبطة أو لا، ويكفيني انني قلت أنا سعودية ومتعلمة ودخلت الفن عن شغف وحب، وأتوقع أنهم سيهتمون بما أقدمه، أما حياتي الشخصية فإن دخلنا بها لن نخرج منها، فهي خارج التغطية.

• كيف استقبلت عائلتك دخولك الفن؟

- ما بين مؤيد ومعارض، وبحكم كبر عائلتي لن تجد التأييد من كل الاطراف، فقد أحظى بالتأييد من العائلة من الدرجة الأولى، أما الدرجة الثانية فقد ترفض، الأهم بالنسبة لي أن والدتي موافقة وتدعي لي وتشجعني، ولكنها كانت تخشى عليّ من هذا المجال وتذكرني بتعبي بالدراسة في أميركا، ثم اكتشفت انه لا مفر من الغناء.

• هل استغنيت عن الشهادة؟

- لا طبعاً لم أعلق شهادتي على الحائط، بل أنا شريكة بشركة هندسية وأمارس العمل الهندسي مرتين في الأسبوع، من خلال الشركة حتى لا أنساه وأنا منذ البداية حتى أثناء فترة عملي في الإعلام، أيضاً كنت أمارس الهندسة.

Tagged under: