نادر شعيشع: «الطبيعية» سلاح البشرة

نادر شعيشع: «الطبيعية» سلاح البشرة

دمج الصيدلي نادر شعيشع خبرته في وصفات التجميل الطبيعي مع التكنولوجيا الحيوية المتطورة، لتكون النتيجة أفخر مستحضرات العناية بالبشرة، مكرّساً نفسه ومعه فريق من الخبراء لسنواتٍ عدة في اكتشاف وإنتاج وصفات عضوية فريدة من نوعها، صيغت بأفضل المقادير وبخلاصات نباتية مركزة، فكان جديراً بتصنيفها كمنتجات فاخرة

دمج الصيدلي نادر شعيشع خبرته في وصفات التجميل الطبيعي مع التكنولوجيا الحيوية المتطورة، لتكون النتيجة أفخر مستحضرات العناية بالبشرة، مكرّساً نفسه ومعه فريق من الخبراء لسنواتٍ عدة في اكتشاف وإنتاج وصفات عضوية فريدة من نوعها، صيغت بأفضل المقادير وبخلاصات نباتية مركزة، فكان جديراً بتصنيفها كمنتجات فاخرة. اعتمد شعيشع على تقنيات آمنة وصديقة للبيئة، خالية من أي مواد كيماوية ضارة، في منتجات تستوفي المعايير العالمية لمستحضرات التجميل العضوية COSMOS، وتوازن بين العناصر الأساسية: الجمال، الطبيعة والعلم. في حوار مع  «زهرة الخليج» يتحدث شعيشع عن الفرق بين المستحضرات العضوية والطبيعية، وعن المركبات العضوية الفريدة لعلامة Ixora والحلول الناجعة التي تقدمها للبشرة.

• لماذا اخترت Ixora وهو اسم زهرة استوائية، لتكون علامة المستحضر؟

- الإكسورا زهرة رقيقة تحتاج دائماً إلى الاهتمام والرعاية وتعتبر رمزاً للجمال، تتميز بألوان زاهية متعددة وبتلات ذات ملمس جلدي فريد. من الصعب أن تنسي هذه الزهرة عندما تتعرفين إليها، كذلك منتجات Ixora فهي متعددة تناسب كل أنواع البشرة، صممت برعاية فائقة بأجود المكونات العضوية.

  • نادر شعيشع: «الطبيعية» سلاح البشرة

لوائح صارمة

• أغلب المنتجات المتاحة في الأسواق تحمل وصف (منتج طبيعي)، فما الفرق بين منتجات العناية بالبشرة والشعر الطبيعية والعضوية؟

- هناك فرق كبير بين الاثنين، حيث إنه لا توجد لوائح تنظيمية واشتراطات لوصف منتج بأنه طبيعي إذ يمكن إطلاق هذا الوصف على أي منتج حتى لو احتوى على نسبة 1% من مكوناته من مصادر طبيعية، ويسمح باستخدام العديد من المواد الكيميائية والعطور الصناعية، ولا يشترط كتابة جميع مكونات المنتج على الغلاف الخارجي أو أن تكون العبوات صديقة للبيئة. أما وصف منتج عضوي معتمد فيخضع للوائح واشتراطات صارمة، منها على سبيل المثال، ألا تقل نسبة المكونات الطبيعية عن 95% في منتج، وألا تقل نسبة المكونات العضوية عن 25% في منتج آخر، وهناك متابعة من الجهة المعتمدة لكل مكون على حدة وتاريخه بدءاً من الزراعة وطرق الاستخلاص والتخزين والشحن حتى وصوله للمصنع. تخضع أيضاً عملية التصنيع والتعبئة لاشتراطات عدة ويجب أن تكون العبوات صديقة للبيئة.

• كم استغرقتم من الوقت لتحضير مكونات المستحضرات واختبارها قبل إبصار العلامة النور؟

- يعمل فريق العمل منذ عشر سنوات لتطوير منتجات العناية بالبشرة والشعر، وبعض المنتجات مثل واقي الشمس مثلاً استغرق أربع سنوات تطوير للوصول لمنتج آمن، يمكن استخدامه لجميع أفراد الأسرة وللأطفال من عمر ست شهور بدرجة حماية 40. وكذلك شامبو وبلسم الشعر حيث إنه غير مصرح للمنتجات العضوية باستخدام مادة السيليكون، التي تمنح الملمس الناعم للشعر بعد استخدام المنتجات العادية. فكان تحدياً كبيراً بالنسبة لنا لإنتاج بلسم بمكونات طبيعية وعضوية يمنح نفس التأثير، بالإضافة للفوائد الأخرى من دون استخدام مواد كيميائية، إلا أن مجهوداتنا كللت بالنجاح بعد ثلاث سنوات عمل على هذا المنتج.

  •  شامبو يمنح الشعر نعومة وتقوية
    شامبو يمنح الشعر نعومة وتقوية

نتائج فعالة

• هل ينعكس خلو المستحضرات من المواد الكيميائية على فعالية أدائها؟

- للمنتجات الطبيعية قدرة وفاعلية لحل كثير من مشاكل البشرة والشعر، وعلى عكس الفكرة السائدة بأن المنتجات الطبيعية تحتاج إلى وقت أكثر لتظهر فاعليتها، فإن استخدام المكونات الطبيعية في صورتها النقية (العضوية) تجعل الجسم يتفاعل معها بشكل أسرع، وتعطي نتائج في كثير من الأحيان في وقت قياسي.

• هل تكون فعالة على كافة أنواع البشرة؟

- الأصل في الاستخدام منذ القدم هو المكونات الطبيعية، ويوجد في الطبيعة كل ما يناسب أنواع البشرة المختلفة.

• متى تكون المستحضرات العضوية الطبيعية عاجزة عن أداء مهماتها، وتترك المجال للمستحضرات ذات المكونات الكيميائية؟

- في الحالات المرضية التي تستدعي زيارة الطبيب، يجب استخدام الأدوية أياً كانت كيميائية أو طبيعية حسب تعليمات الطبيب.

وصفات تاريخية

• ما المميزات التي نجدها في مستحضرات Ixora؟

- أولاً جميع مستحضرات Ixora للعناية بالبشرة معتمدة من منظمة  COSMOS ORGANIC، وهي تطبق أعلى المعايير في العالم لمستحضرات التجميل العضوية. ثانياً مفهوم العمل في Ixora قائم على الجمع بين العلم والطبيعة والوصفات التاريخية، فنحن نولي اهتماماً كبيراً بأحدث الدراسات العلمية للمكونات الطبيعية، ونستخدم ما أثبتت الدراسات فاعليته من مكونات طبيعية ولكن في صورته العضوية النقية، على سبيل المثال أحد المكونات المميزة والتي نستخدمها في العديد من منتجاتنا هو monoi de Tahiti، وهو عبارة عن خلاصة نوع خاص من زهرة الجاردينيا ينبت في جزيرة تاهيتي، وتتم عملية الاستخلاص باستخدام زيت جوز الهند وهي من الوصفات التاريخية والتي تتم في جزيرة تاهيتي منذ قرون عدة، وقد أثبت العديد من الدراسات فوائد عظيمة للمنتج النهائي للبشرة والشعر. ثالثاً الجمع بين المكونات العضوية المختلفة في كل منتج من منتجات Ixora التي تعزز بعضها البعض بأعلى التركيزات المسموحة للحصول على أفضل النتائج وفي وقت قياسي.

  • نادر شعيشع: «الطبيعية» سلاح البشرة

مواد  حافظة

منتجات العناية بالبشرة والشعر العضوية المعتمدة ليس مسموحاً لها باستخدام أكثر من 1500 مركب كيميائي، مثل مادة السيليكون وأملاح السولفات المختلفة ومشتقات البترول والعطور الصناعية والعديد من المواد الحافظة التي تستخدم لحفظ المنتجات لفترات طويلة، وأيضاً أي مادة معدلة جينياً.