«تحد نفسك».. مبادرة تستقطب مواهب المبدعين وتطور قدراتهم

«تحد نفسك».. مبادرة تستقطب مواهب المبدعين وتطور قدراتهم

تتميز «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب» بمرونتها وقدرتها على ابتكار وإطلاق العديد من المبادرات الإبداعية، التي تنسجم مع توجهات إمارة الشارقة واستراتيجياتها في دعم وتبني مواهب الشباب، عبر توفير الأدوات اللازمة والمواتية لهم، ضمن بيئة ابتكارية وإبداعية تحفز طاقاتهم، وتستنهض قدراتهم وتلبي شغفهم. وتتجسد

تتميز «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب» بمرونتها وقدرتها على ابتكار وإطلاق العديد من المبادرات الإبداعية، التي تنسجم مع توجهات إمارة الشارقة واستراتيجياتها في دعم وتبني مواهب الشباب، عبر توفير الأدوات اللازمة والمواتية لهم، ضمن بيئة ابتكارية وإبداعية تحفز طاقاتهم، وتستنهض قدراتهم وتلبي شغفهم. وتتجسد آخر جهودها وأنشطتها في إطلاق مبادرة إبداعية تحت عنوان «تحد نفسك»، التي تهدف لحث اليافعين والشباب من عمر 13 وحتى 18 عاماً على استثمار أوقاتهم في تعزيز وتطوير مهاراتهم، وممارسة شغفهم في المجالات التي تشملها المبادرة وهي: الرسم، والعزف الموسيقى أو الغناء، والطهي.

وخصصت «تحد نفسك»، المشاركين من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من مختلف الجنسيات، جائزة قيّمة وشهادة تقديرية، تقدمها «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب»، لصاحب الفيديو الذي ينال أعلى إعجاباً من الجمهور، في كل مجال من مجالات المبادرة الثلاث.

وتؤكد حمدة راشد بن الشيخ، منسق مشاريع الجائزة لـ «زهرة الخليج» أن المبادرة التي تغلق باب التسجيل يوم 18 يوليو الجاري، جاءت منسجمة مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الذي يعتبر طاقات الشباب مصدراً رئيسياً من مصادر التنمية والازدهار للمجتمعات الراغبة في تحقيق تطلعاتها الحضارية. وتلفت حمدة بن الشيخ إلى أن المبادرة ركزت على مجالات الرسم، والموسيقى أو الغناء، بالإضافة إلى الطهي، باعتبارها مواهب إبداعية، يمكن ممارستها داخل البيوت، حيث تتيح فرصة أمام المشاركين لاستغلال أوقاتهم المتاحة وممارسة شغفهم، إلى جانب تعزيز روح التنافس فيما بينهم، مما يسهم في استخراج قدراتهم الكامنة وإطلاق العنان لمواهبهم.

وتضيف: «لا تتوقف أهداف المبادرة عند هذا الحد، إذ أن هذا النشاط الذي يتطلب تحدياً للنفس، وتنافساً خلّاقاً مع الآخرين، ينمي روح المثابرة، ويولد لدى المشاركين حساً بالمسؤولية، مما يؤدي إلى بناء جيل من الموهوبين القادرين على مواكبة التطورات والمتغيرات الحياتية، والمساهمة في خدمة المجتمع».

ولضمان نجاح المبادرة، وضعت إدارة «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب» شروطاً للمشاركة وهي: أن تكون مدة الفيديو المصور بين دقيقة ودقيقتين، شاملاً صورة مرئية واضحة للمشارك أثناء تنفيذه لموهبته، بالإضافة إلى تعزيز الفيديو بنص يوضح اسم المشارك، وعمره، وموهبته، إلى جانب رسالة تشجيعية لأقرانه، يحثهم فيها ويشجعهم على المشاركة وإبراز مواهبهم.

Tagged under: