#أخبار الموضة
سارة سمير اليوم
في لحظة فارقة بتاريخ جورجيو أرماني، عينت الدار الإيطالية جوزيبي مارسوتشي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لها، في قرار حظي بدعمٍ كاملٍ من مؤسسة أرماني، كخطة استراتيجية مدروسة في أعقاب رحيل جورجيو أرماني، المؤسس الأيقوني للعلامة التجارية، وقائدها المخضرم.
-
جوزيبي مارسوتشي
تعيين جوزيبي مارسوتشي رئيساً تنفيذياً لدار أرماني:
جوزيبي مارسوتشي من رجال «أرماني»، فقد خدم الشركة لأكثر من عقدين، حيث كان يعمل بمنصب نائب المدير العام، والرئيس التجاري العالمي، حيث يتمتع بفهم عميقٍ لثقافة العلامة التجارية، ونموذج أعمالها، وديناميكيات السوق العالمية. ويضمن تعيينه بقاء الشركة راسخة في قيمها ورؤيتها التي أرساها جورجيو أرماني، مع المضي قدماً نحو حقبة جديدةٍ من الريادة.
ويتماشى اختيار مارسوتشي مع رغبة العلامة التجارية في الحفاظ على استقلاليتها وهويتها العائلية، إذ كان أرماني، خلال حياته، واضحاً في نيته حماية إرث شركته واستقرارها على المدى الطويل. ومن خلال تعيين مارسوتشي على رأس القيادة، تؤكد «المؤسسة» الثقة بالمواهب الداخلية، وتفضيلها للمديرين التنفيذيين ذوي الخبرة والولاء على المرشحين الخارجيين.
وستكون إحدى أهم مسؤوليات مارسوتشي المباشرة، والإيجابية، هي الإشراف على بيع حصة أقلية بنسبة 15% في الشركة، وهي خطوة مُخطط لها كجزء من وصية جورجيو أرماني. ومن المرجح أن ينتج عن هذا البيع رأسمال استراتيجي، مع المساعدة في الحفاظ على استقلالية الشركة، وتعزيز هيكل حوكمتها، وستكون كيفية تعامل مارسوتشي مع هذه الصفقة المالية والرمزية المعقدة اختباراً رئيسياً لقيادته.
كما يتزامن تعيين مارسوتشي مع تغييرات مهمة أخرى في حوكمة الشركة، حيث عُين ليو ديل أوركو، المدير المخضرم، رئيساً لمجلس الإدارة، بينما ستشغل سيلفانا أرماني، ابنة شقيق جورجيو أرماني، منصب نائب الرئيس، ويهدف هذا المزيج من المشاركة العائلية والخبرة الإدارية إلى تحقيق التوازن بين التراث والكفاءة التشغيلية.
-
جورجيو أرماني
جوزيبي مارسوتشي:
جوزيبي مارسوتشي مدير تنفيذي إيطالي، يبلغ من العمر حوالي 62 سنة. درس الاقتصاد والتجارة في جامعة تورينو، ويمتلك خبرة طويلة تزيد على 35 سنة في صناعة الموضة والأزياء.
قضى مارسوتشي نحو 23 سنة، من تلك الخبرة، داخل مجموعة أرماني، في مناصب متعددة ومسؤولة. فعمل في مجالات: المبيعات والتسويق وإدارة العلامة مع مجموعة (GFT) في تورينو، التي كانت تملك تراخيص لعدة علامات فاخرة، مثل: «فالنتينو، وديور، وأرماني»، كما شغل منصب مسؤول تطوير الأعمال الدولي في «Fila Sport»، لسنوات عدة.
عام 2003، انضمّ جوزيبي مارسوتشي إلى مجموعة أرماني مباشرة، وتدرج في المناصب داخلها، منها: مدير تجاري في «Armani Collezioni»، ومدير فرع في سويسرا، ومدير خطوط التوزيع والجملة.
في 2019، تولى دور نائب المدير العام في «أرماني»، بالإضافة إلى كونه الرئيس العالمي للعمليات التجارية في الدار العريقة.