«سعادة المجنون» يجمع عابد فهد وسلافة معمار وباسم ياخور.. في رمضان 2026
#مشاهير العرب
زهرة الخليج - الأردن 3 ديسمبر 2025
يجتمع نجوم الدراما السورية: عابد فهد، وسلافة معمار، وباسم ياخور، في مسلسل «سعادة المجنون»، الذي يعد أحد أبرز الأعمال الدرامية، المنتظر عرضها في موسم دراما رمضان 2026، ومن المقرر أن يبدأ منتصف شهر فبراير المقبل.
-
عابد فهد
المسلسل، الذي يتكون من 30 حلقة من تأليف الكاتب علاء المهنا، وتولى زهير الملا المعالجة الدرامية له، ويخرجه المخرج سيف السبيعي، يقدم رؤية بصرية متجددة، تعتمد على الإيقاع المتصاعد، والاهتمام بالتفاصيل النفسية الدقيقة، بما يتناغم مع طبيعة الصراع المعقد بين الشخصيات المحورية الثلاث.
فالأولى «أوس» (عابد فهد)، شخصية طموحة لا تعرف الاستسلام، وتسعى إلى فرض حضورها مهما كان الثمن. بينما تجسّد «ليلى» (سلافة معمار)، وهي امرأة قاسية وباردة المشاعر، تمثل الوجه الصارم للسلطة الشخصية. أما «أشرف» (باسم ياخور)، فهو رجل أعمال انتهازي، يوظّف الآخرين لخدمة مصالحه الخاصة، دون مراعاة للآخرين.
ويحلّ عبد المنعم عمايري، وميسون أبو أسعد، ضيفَي شرف في هذا العمل، الذي تقوم حبكته على صراع ثلاثي معقد بين الشخصيات الثلاث. ويتميز المسلسل باستخدام راوٍ خاص، يكشف كواليس الشخصيات، ما يضفي بعدًا سرديًا مميزًا، ويغني الأحداث بالأسرار، والتفاصيل الدقيقة التي تعكس الصراعات النفسية، والاجتماعية، لكل شخصية.
-
سلافة معمار
إلى جانب عابد فهد، وسلافة معمار، وباسم ياخور، وعبد المنعم عمايري، وميسون أبو أسعد، تشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية المميزين، منهم: جهاد سعد، وتولين البكري، ونظلي الرواس، وخالد شباط، وجيانا عنيد، وإيهاب شعبان، وبلال مارتيني، وهبة نور، وطارق مرعشلي، ووائل زيدان، ومصطفى المصطفى، وولاء عزام، ودلع نادر، وجمال العلي، وعبد الهادي درويش، وشمس الملا، وكرم شنان، وحيدرة اسمندر، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة الواعدة، التي ستضيف طابعًا متجددًا للعمل.
ويشكّل الثلاثي: «أوس»، و«ليلى»، و«أشرف» محور الصراع، الذي يبني عليه العمل خطوطه الأساسية، ويقوده نحو تصاعد درامي متواصل، قائم على المكائد، والخيانات، والقرارات الحاسمة، حيث تراهن شركة «غولدن لاين للإنتاج الفني» على فرادة القصة، والأحداث، والشخصيات المركبة للأبطال، لتقديم عمل درامي اجتماعي مشوق ومتكامل، يمزج بين الدراما النفسية بالاجتماعية.
-
باسم ياخور
ويستند مسلسل «سعادة المجنون» إلى حبكة درامية قوية، ترتكز على الصراع الإنساني والنفسي بين الشخصيات الرئيسية الثلاث، حيث يتقاطع الطموح، وتتباين الدوافع، وتختلف طرق مواجهة الأحداث.
ويركّز على تتبع التحولات الداخلية لكل شخصية، وما تخلّفه من توترات وتغيّرات على مسار الأحداث، ويكشف الجوانب الخفية، التي لا تظهر مباشرة في سياق الدراما التقليدية، مع تسليط الضوء على التفاصيل الدقيقة، التي توضح طبيعة العلاقات بين الشخصيات وتطورها. ويعزز هذا الأسلوب البُعْد التشويقي ويُظهر الخطوط الخلفية، التي تحرّك الشخصيات، وتدفعها نحو المواجهة، ما يمنح العمل عمقًا إضافيًا، ويجعل المشاهد جزءًا من صراعات الشخصيات، وأفكارها الداخلية.