مكياجك في عيد الحب

نوال العلي  |   13 فبراير 2011

الاستعداد ليوم عيد الحب يختلف عن أية مناسبات أخرى، فأنت تريدين مفاجأة شريكك بمظهر جديد ويشبهك، على أن لا يكون مبتذلاً. وحتى لمن لا تمتلك من يمكن أن تحتفل معه في هذا اليوم، على الأقل يمكنك تدليل نفسك. ولتحقيق هذا المظهر، قومي باتباع الخطوات التاليّة.


المرأة الرومانسيّة
العيون
ضعي ظل عيون بني فاتح لامع لتغطية الجفن بكامله، حتى ما قبل الحواجب. وبواسطة قلم التحديد، ضعي لون بني غامق بلون الشوكولاته فوق وتحت الرموش، وارسمي خطاً غامقاً عند زاوية العين. ثم وزعي اللون بواسطة فرشاة ناعمة.
الخدود
ضعي بلاشر أحمر أو زهري أو أي لون حيويّ على أطراف أصابعك، ثم وزعي اللون على عظمة الخد.


الشفاه
استعملي أي درجة من اللونين الأحمر والزهري مع لمعة بسيطة.


المرأة الناضجة
العيون

قومي بوضع ظل عيون بلون الشوكولاته غير اللامع على الجفن وحتى الحواجب، ثم ضعي ظلاً بلون أغمق مثل الميتاليك، أو البني الغامق على الجفن فقط. ثم بواسطة قلم تحديد، قومي بتحديد الخط ما فوق الرمش العلوي مع تغميق الخط عند الزوايا الخارجية.
إذا أردتِ، يمكنك وضع رموش صناعية طويلة، وقصها حسب شكل العيون.


الخدود
ضعي أحمر خدود على شكل كريم باللون الزهري أو الأحمر على أطراف أصابعك، ثم وزعيه على الخدود. بعد ذلك، قومي بوضع بلاشر على شكل بودرة من نفس اللون على أحمر الخدود السابق.


الشفاه
لشفاه مغرية، قومي باستعمال قلم تحديد شفاه بلون أحمر لامع أو زهري على كلا الشفتين. ثم استعملي أحمر شفاه بنفس اللون عليهما لتضمني لمعة تبقى طيلة السهرة.

 

المزيد على أنا زهرة

عبايات "صوغة" وخروج عن المألوف

تشكيلة "المواليد الجدد" من أرماني

مجموعة عواطف الحاي لربيع وصيف 2011

إطلالة مختلفة بحجاب أزرق

كريستينا والحزام الأبيض والأسود