مي مطر "توبخ " محمد اسكندر

رحاب ضاهر - بيروت

  |   28 يونيو 2010

 

الجمعة 25 يونيو 2010

لاتزال أغنية " جمهورية قلبي" للفنان محمد إسكندر العائد إلى الساحة الفنية بقوة بعد غياب لفترة طويلة ثتير حولها الجدل . حيث كانت عودة إسكندرللساحة الفنية منذ عام بأغنية "قولي بحبني" التي أعتبرها الكثير دعوة "للحب المليشياوي " وتشجيع على حمل السلاح وإطلاق النار "جزافا" عبر أغنيته والتي هدد فيها كل من يقترب من حبيبته بأن يفرغ مسدسه في رأسه واعتبرت تحمل طابع العنف.

ومع ذلك لقيت الأغنية رواجا كبيرا وأعادت محمد إسكندر إلى الساحة الفنية وإن كانت هذه العودة جاءت بالصدفة أو نتيجة خلاف الفنان فارس كرم مع كاتب الأغنية فارس اسكندر ابن محمد إسكندر فالأغنية كانت مقررة لفارس ولكن حصل خلاف بينهما فـ "جيرت" الأغنية للأب.

وطرح محمد إسكندر أغنية " جمهورية قلبي" مؤخرا، والتي اثارت سخط كثير من النساء وخرجت تظاهرة نسائية ضده وضد الأغنية التي اعتبرت أنها ضد "حقوق المرأة" واعتبرت أنها تحمل إساءة للمرأة .

في حين دافع اسكندر عن أغنيته أنها تعبر عن حبه وإعتزازه بالمرأة و رغبته في تكريمها وتدليلها بدلا من تخرج العمل وتكد وتشقى حيث يقول مطلع الأغنية " نجن ما عنا بنات تتوظف بشهادتها" وفي مقطع آخر يقول" شغلك قلبي وعاطفتي وحناني ومش راح تفضي لأي شي تاني" . والأغنية حملت أيضا توقيع ابنه فارس اسكندر وصرح الأب انه سيتم تصوير الأغنية فيديو كليب ، قائلا :"ستكون مفاجأة من العيار الثقيل".

ومنذ أسبوع أصدرت الفنانة الشابة مي مطر أغنية ترد فيها على محمد اسكندر وابنه وعلى جمهوريته بعنوان" مش عايزين مثلك رجال همها حالها وشهوتها" تعاونت فيها مع الشاعر طوني أبي كرم. وحظيت الأغنية في الأوساط النسائية بالقبول والرضا رغم أنها تحمل عبارات قاسية جدا اعتبرها البعض موجهة لمحمد اسكندر واتهام له بالجهل والتخلف وتبدأ الأغنية بـ " نحن في عنا شباب بنعتز بثقافتها بتفهم شو يعني شهادات . . . مثلك مش عايزين رجال همها حالها وشهوتها" .

وتصعد مطر في الأغنية توبيخها لمحمد إسكندر حيث ترفض منطقه وترفض اي شاب من عصر الجاهلية مثله ويتحكم بها بحجة أن هذه هي الرجولة وأن لايكون لديها شي تقوم به سوى الإهتمام به .

ويبدو أن أغنية مي آثارت سخط بعض الرجال المناصرين لـ "جمهورية محمد اسكندر" ولم يرق لهم هذا "التوبيخ" الذي غنته مطر فعمد مجموعة من الشباب المروربسيارة من امام منزلها ووضعوا مكبرات صوت على سطح السيارة ليصدح محمد اسكندر بأغنية "جمهورية قلبي" لإستفزاز مي .

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث