هشام الجخ يهدي "أمير الشعراء" إلى شهداء الثورة

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   16 فبراير 2011

دعت مجموعة من محبّي الشاعر المصري هشام الجخ عبر "فايسبوك" إلى التصويت له للحصول على لقب أمير الشعراء بعدما بلغ التصفيات النهائية في المسابقة الثقافية التي تقيمها "هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث".


وكان الجخ قد تسبب في حلقة الأربعاء الماضي في بكاء الحضور خلال إلقائه قصيدة "مشهد رأسي من ميدان التحرير". وقال في قصيدته: "خبئ قصائدك القديمة كلها/ مزق دفاترك القديمة كلها/ واكتب لمصر اليوم شعراً مثلها/ لا صمت بعد اليوم يفرض خوفه/ فاكتب سلاماً لمصر وأهلها/ عيناك أجمل طفلتين تقرران/ بأن هذا الخوف ماض وانتهى/ كانت تداعبنا الشوارع بالبرودة والصقيع/ ولم نفسر وقتها/ كنا ندفئ بعضنا في بعضنا/ ونراك تبتسمين فننسى بردها/ وإذا غضبت كشفت عن وجهها/ وحياؤنا يأبى أن يدنس وجهها."

وأكد الجخ عبر صفحته على "فايسبوك" أنه سعيد بالنصر الذي حققه المصريون وكتب عبارات "الله أكبر.. الله أكبر" واعتبر يوم 11 شباط (فبراير) نقلةً في حياة كل المصريين


وأشار إلى أنه كان يتمنى التواجد في مصر في تلك اللحظة. إذ ما زال حتى الآن في الإمارات للمشاركة في التصفيات النهائية من "أمير الشعراء". وأكد أنّه يتواجد هناك من أجل كل المصريين، كما وعدهم بالعودة باللقب ليهديه للنصر ولشهداء الثورة.


ودعا الجخ الشهير بـ "الهويس" جميع المصريين للتصويت له عبر بعث الرسائل، مؤكداً أن التصويت سيستمر حتى 16 شباط (فبراير).

 

 

 

المزيد على أنا زهرة:
طرق طبيعية لتصغير مسامات البشرة
تعرفي على مكياج MAC لربيع وصيف 2011
5 أسرار جمال جديدة
نانسي عجرم.. وإطلالة بسيطة دائماً
جميلات بقصات شقيّة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث