سلافة معمار: لم أتقاضَ 100 ألف دولار

ياسر المصري - دمشق  |   14 مارس 2011

تستعد سلافة معمار لتصوير دور البطولة في مسلسل "توق" المقتبس عن رواية بالعنوان نفسه كتبها الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود. وقد تصدى للسيناريو والحوار الكاتب عدنان العودة، ويتولى الإخراج شوقي الماجري الذي تتعاون معه الممثلة السورية للمرة الأولى.

وتجسّد معمار في العمل شخصية فاطمة التي تعيش في نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر. على أن ينطلق التصوير في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي بين سوريا وتونس.

وكانت معمار قد انتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل "السراب" الذي ألّفه الكاتبان نجيب نصير وحسن سامي يوسف، وهو من إخراج مروان بركات. وتجسد هنا شخصية "صبحة" التي تعمل في مسلخٍ للدجاج وتقف من جديد أمام الممثل بسام كوسا الذي سيلعب شخصية "أبو الخير". علماً بأنّ معمار كانت قد صرّحت في أكثر من لقاء بأنّ كوسا نجمها المفضل.

من جهة ثانية، ترفض معمار التصريح لوسائل الإعلام عن الأجر الذي تتقاضاه لقاء مشاركتها في أي مسلسل. وأشارت إلى أنّ المسألة شخصية، ولا تحبّ الحديث في هذا الموضوع، مضيفةً أنّ الإعلام يورّط الممثل أحياناً في الإفصاح عن أجره.

ونفت في الوقت نفسه ما تردد مؤخراً بأنّها تتقاضى 100 ألف دولار، مؤكدةً بأنّها لم تفصح في حياتها عن المبلغ الذي تتقاضاه.

على صعيد آخر، أكّدت معمار بأنّ العمل مع المخرجة رشا شربتجي من الأمور شبه المؤكدة كل عام، وهي تنتظرها لتحسم أمرها بشأن النصوص المعروضة عليها.

يذكر أنّ معمار تجسد دور البطولة أيضاً في مسلسل "الغفران" مع المخرج حاتم علي إلى جانب الممثل باسل خياط.