اضفري شعرك بنفسك وبأجمل الطرق

اضفري شعرك بنفسك وبأجمل الطرق

تتربع تسريحات الضفائر على عرش الموضة مجدداً، سواء كانت جدائل بسيطة مفعمة بالأنوثة أو جدائل متكلفة ومتفردة تخطف أبصار الناظرين. وقد نجح مصففو الشعر العالميون هذا العام في بعث نهضة تسريحات الجدائل والضفائر من جديد وإعادتها إلى بؤرة الأضواء على منصات...

تتربع تسريحات الضفائر على عرش الموضة مجدداً، سواء كانت جدائل بسيطة مفعمة بالأنوثة أو جدائل متكلفة ومتفردة تخطف أبصار الناظرين. وقد نجح مصففو الشعر العالميون هذا العام في بعث نهضة تسريحات الجدائل والضفائر من جديد وإعادتها إلى بؤرة الأضواء على منصات العرض. وأروع ما يمتاز به هذا الاتجاه الحديث هو أنه يمكن للمرأة أن تصفف هذه التسريحات الرائعة بنفسها وبكل سهولة ويسر.


وأوضح مصفف الشعر العالمي أندريه ميرتينس بالعاصمة الألمانية برلين كيفية القيام بذلك، قائلاً :"يمكن حسب الرغبة استعمال منديل حريري أو قطني واللعب على وتر المتناقضات في تصفيفة الشعر"، مشيراً إلى أن هذا النمط يمتاز بأنه «رائع جداً»مثلما كان في فترة الستينيات وأنه ليس ذا طابع رومانسي مبالغ فيه بأي حال من الأحوال.


ولهذا الغرض يلزم نفش خصلات شعر بسيطة لأعلى في الجزء العلوي من الرأس، مع مراعاة أن ذلك يسري فقط على الرؤوس صغيرة الحجم. وبعد ذلك يتم تنعيم الشعر باليدين برفق ثم لفه على شكل ضفيرة على الجانب الأيمن. وبعد ذلك يتم شد المنديل ولفه حول الضفيرة الجانبية انطلاقاً من الجزء العلوي من الرأس، حينئذ يتم عقده فوق الضفيرة. وأوضح ميرتينس الذي تولى مسؤولية تنظيم الكثير من العروض بصفته رئيساً لقسم تصفيف الشعر في أسبوع الموضة ببرلين، الخطوة التالية قائلاً :"يتم جدل المنديل والشعر على هيئة ضفيرة ولفهما سوياً ثم تثبيتهما". ويذكر أن ميرتينس قد قام خلال أسبوع الموضة ببرلين الذي أقيم في شهر تموز/يوليو الماضي بتصفيف أحدث تسريحات الشعر لعارضات الأزياء بما يتماشى مع أحدث تشكيلات موضة الخريف والشتاء.


ولا يمكن تقديم إجابة عامة على سؤال ما إذا كان الشعر الكثيف أو الرقيق أفضل للتسريحات التي يتم فيها لف الشعر على هيئة كعكعة. وأوضحت شتيفاني كون، رئيسة رابطة مصففي الشعر بمدينة غوتنغن الألمانية، قائلة :"يُعد الشعر القوي أفضل لتسريحة الكعكة، وبالنسبة للشعر الرقيق يمكن العمل بصورة أفضل باستخدام وصلات الشعر أو دعامات الشعر".


ولهذا الغرض أيضاً يقدم أندريه ميرتينس مثالاً بسيطاً كي تتمكن المرأة من تصفيف هذه التسريحة بنفسها، ويقول :"يتم تقسيم الشعر في الجزء العلوي من الرأس إلى ثلاثة أجزاء، ثم يتم جدل ضفيرة ولفها على هيئة كعكعة بأعلى مؤخرة الرأس وبعد ذلك يتم تثبيتها بمشابك الشعر بشكل غير مرئي". وفي الخطوة التالية يتم تقسيم الشعر إلى خمسة أجزاء: يميناً ويساراً على مستوى ارتفاع الأصداغ لكل منهما، وكذلك الجوانب وجزء خلفي. والآن يتم إسدال هذه الأجزاء تباعاً حول الكعكعة ثم تثبيتها.


ويمكن تجهيز الشعر لتسريحات الضفائر والجدائل، كي تثبت هذه التسريحات بشكل أفضل. وينصح مدير قسم الإبداع بشعبة السيدات لدى الاتحاد المركزي لمصففي الشعر بمدينة آخن غرب ألمانيا أنطونيو فاينيتشكه، ، قائلاً :"من المثالي أن يتم فصل الخصلات الرقيقة من الشعر ثم تجعيدها بواسطة مكواة تجعيد خاصة". وكي لا يتعرض الشعر لتلفيات يمكن رش إسبراي للحماية من السخونة على الخصلات قبل ذلك.


وأضاف فاينيتشكه :"وبعد ذلك يتم تمشيط الشعر جيداً بواسطة مشط ضيق الأسنان، وبذلك ينشأ لباد". ومن خلال هذا الشعر المتجعد يكتسب الشعر كثافة كبيرة تتيح إمكانية العمل في جميع أنحاء الشعر.


وكمثال ثالث يشرح أندريه ميرتينس الضفيرة، ويقول :"يتم أولاً فرق الشعر من المنتصف، وبعد ذلك يتم نفش خصلات بسيطة في مؤخرة الرأس لأعلى، ثم تنعيم الشعر باليدين، ثم جدل الشعر إلى الخلف على هيئة ضفيرة، وبعد ذلك يتم تثبيتها بشريط مطاطي، مع مراعاة أن يتم تغطية ثلثي الأذن. وكي يظل الشريط المطاطي مغطى، يتم فصل خصلة وإسدالها على الشريط المطاطي ثم تثبيتها".وانطلاقاً من طريقة التصفيف هذه يمكن الآن لف الضفيرة المنسدل في مؤخرة العنق حول نفسه وربطه على شكل كعكعة.

 

المزيد على أنا زهرة

أناقة نجوم العرب وأولادهم

أخطاء الموضة: هل حقاً ارتدين هذه الملابس؟

لاميتا فرنجية تخبرك عن إطلالاتها

تعرفي إلى عباءة الصبايا في 7 إطلالات

فستاني الجلدي القصير

 

Tagged under: