أمل عرفة: فنّانو سوريا غير موفقين في مصر

ياسر المصري - دمشق  |   21 ديسمبر 2010

أنشأ عدد من النشطاء صفحة على "فايسبوك" طالبوا فيها الممثلة أمل عرفة بكتابة جزء ثانٍ من مسلسل "دنيا" الذي تعرضه محطة "الدنيا" حالياً على شاشتها.


المسلسل الذي أخرجه عبد الغني بلاط ويعتبر أول عمل من كتابة أمل، حقّق نسبة مشاهدة عالية. وكانت الشوراع في سوريا تخلو من المارة لدى عرضه الأول قبل عشر سنوات. حتى أنّه صار ماركة تجارية للعديد من المنتجات الغذائية.
جمهور أمل يصرّ عليها لكتابة جزء جديد من المسلسل الذي يتناول قصة خادمة تجسدّها هي تتنقل من منزل إلى آخر، فتصادفها المواقف الكوميدية والاجتماعية. وتبقى الكرة الآن في ملعب أمل التي يعود إليها قرار كتابة جزء جديد من "دنيا".

 

أمل عرفة الأكثر نشاطاً


عرفة التي تكتب حالياً الحلقات الأخيرة من مسلسلها الثالث الذي اختارت له "هدية" عنواناً مبدئياً، جددت رفضها المشاركة في الدراما المصرية. وعللت ذلك بغياب النصوص التي تستهويها. وأضافت أنّ المشاركة في مصر ليست هاجسها، مؤكدةً أنّها تركز على القيمة الفنية للعمل أكثر من المشاركة بحد ذاتها. واعتبرت أنّ تجارب بعض الممثلين السوريين في مصر كانت غير موفقة.


وأضافت الممثلة السورية أنّها لا تعلم شيئاً عن مسألة الأجور في مصر لأنّها لم تعمل هناك. وأشارت إلى أنّ الأجور مسألة شخصية لا يجب التصريح عنها، مضيفة أنّها متفاوتة في سوريا.

 

أدونيا 2010: أمل عرفة وبسام كوسا الأفضل


على صعيد آخر، أكدت عرفة أنّ الممثل كالمخرج والمنتج، يحق له أن يضع مخرجاً أو منتجاً على اللائحة السوداء. ويبدو أنّ عرفة قد وضعت الكثير من المخرجين والمنتجين على القائمة السوداء. إذ كانت صرّحت سابقاً عن عدم تعاونها مجدداً مع رشا شربتجي بسبب الغرور الذي أصاب المخرجة السورية، ما دفع شربتجي إلى الردّ عليها. وأشارت عرفة إلى أنّه مع بداية أي عمل، تعتبر نفسها هاوية، تكتشف ملامح المهنة في كل جديد وتعاود اكتشاف نفسها.


يذكر أنّ أمل عرفة اعتذرت عن عدم المشاركة في عدد من الأعمال الدرامية كي تتفرغ لكتابة مسلسلها الثالث، سيما أنّها نالت جائزة أفضل ممثلة دور أول عن شخصيتها في مسلسل "بعد السقوط".


المزيد:



أحلى عطور 2010

كيف تقرئين تعليمات مستحضرات التجميل؟

اليوغا .. سبيلك لتحقيق التناسق في الجسم

بشرتك وبرد الشتاء