ماذا تعرفين عن أقمشة العباءات؟

" بالتعاون مع شامبو برسيل للعباية"

 

العباءة هي رمز من رموز أناقة المرأة الخليجية فهي تبحث دائما على الموضة والتجدد، قد يعجبها موديل غريب كالخفاش، الشبح والليزر... أو مريح مثل المشلح أو مميز كالفراشة.
لا تستهينين أبداً بمعلومات المرأة الخليجية عن قماش العباءة وكيف تختاره، فالعباءة هي زيها التقليدي المفضل.
ذوق المرأة الخليجية في اختيار قماش العباءة :


ترتدي نسمة 25 سنة العباءة المكسرة المصنوعة من قماش الشيفون لتشعر بالفخامة وبالرقي في الصباح والمساء، فهي تشعر أن العباءة تمثل مظهرها الخارجي لذا عليها أن تقتني العباءة بعناية ودقة فائقة فهي تميل الى العباءة المطرزة بألوان هادئة كالبيج والبني والأخضر .


يختلف ذوق نوف 37 سنه باختيار قماش العباءة فهي تفضل العباءة السادة المطرزة بتطريز خفيف بعيد عن الشك المبالغ به لترتديها بالصباح، وتختار نوف قماش الكريب لأنه عملي ويومي وسعره في متناول اليد.
تقول نوال 40 عاماً أن: "العباءة الجميلة هي التي تكون عنواناً لشخصيتك، فيجب أن تختاري ما يناسبني جيدًا ولهذا أختار العباءة المصنوعة من الحرير وأفضل الموديل الفرنسي حيث تكون محفورة من الوسط وضيقة من الصدر وأميل الى الألوان الملفتة كالخمري والزهري والفضي."


المرأة الخليجية لا تحب نوعاً واحداً
كان رأي محلات "بدون إسم" في المملكة العربية السعودية أن: "المرأة الخليجية متجددة ومتطلبة فهي لا تميل الى نوعٍ واحد من القماش. ففي الصيف والخريف تفضل القطن والحرير والساتان، أما في فصل الشتاء يكون الوضع مختلف فتفضل الكروشيه والجوخ والكاشمير.

 


ماذا تحب الفتيات والنساء؟
تميل الفتيات الى اختيار العباءة المزمومة والمكسرة وتكون مخرمة وضيقة حول اليدين والأكتاف ومطرزة بألوان جميلة مثل الليلكي والأخضر والذهبي والتركواز والأحمر. أما النساء المتزوجات يفضلن عباءات الكتف ذات الأكمام الواسعة والمطرزة برسومات بسيطة مثل الورد."
يشير أبو سلطان من محلات الذهبية في المملكة العربية السعودية أن :"المرأة الخليجية تفضل قماش الشيفون والاستريتش والجورسيه. ويضيف أن العباءة ذات النوعية الجيدة ليست رخيصة، والعباءة السعودية يجب الإعتناء بها أكثر من غيرها من الملابس لأن لونها يبهت بسرعة إذا تم غسلها بطريقة خاطئة."

 

كيف تحافظين على قماش عباءتك؟
1- يجب أن تسألي صاحب المحل عن نوع القماش وكيفية غسله حتى لا تنكمش العباءة.
2- في أغلب الأوقات يفضل غسل العباءة يدوياً.
3- تغسل العباءة بشامبو غسيل العباءات أو شامبو الشعر.
4- تجنبي غسل عباءاتك بأريل أو تايد فقد يؤدي إلى فقد العباءة للونها تدريجيا.
5- لا تسكبي الشامبو مباشرةً على العباءة بل ذوبيه مع الماء أولاً.
6- انشري العباءة في البانيو الى أن يصفى الماء منها، فهذه العملية تمنع انكماش العباءة.
7- لا تنشريها بالشمس حتى لا يبهت لونها.

 


المزيد:
"عباية ديباج" لامرأة تبدو كأميرة
كيف تهتمين بعباءتك؟