أريام تحيي ليالي الفجيرة

زهرة الخليج  |   22 نوفمبر 2010

شاركت الفنانة الإماراتية أريام في الأمسية الثالثة لجائزة سمو ولي عهد الفجيرة "بطولة السيف" التي أقيمت للمرة الأولى في إمارة الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة.


وشهدت الأمسية التراثية الثالثة للمسابقة منافسات جديدة لثمانية مشتركين في البطولة، وتم إعلان المتأهلين من منافسات الأسبوع الماضي.


وقدم المذيع إسماعيل الشيباني فقرات الأمسية التي شاركت أريام في إحدى فعالياتها. وقد اختارت أغنيتين من الألوان الشعبية التراثية، إحداهما ألبومها الأخير "واحسايف". وتفاعل المشاركون في المسابقة أثناء غنائها ودخلوا ميدان المسابقة "لرقص اليوله بالسيف"، ثم قدمت الأغنية الثانية من ألحان تراث الإمارات، وهي من الأغنيات التي أطلقتها سابقاً بشكل منفرد.


وكان للشعر نصيب في مسابقة "السيف" التراثية. إذ ألقى ضيف السهرة الشاعر عبيد اليليلي بعضاً من قصائده، منهياً بقصيدة أعدها خصيصاً لسمو الشيخ ولي عهد الفجيرة.


يذكر أنّ الفعاليات المصاحبة لبطولة السيف في القرية التراثية في قلعة الفجيرة تستمرّ من الخامسة وحتى التاسعة مساء كل خميس والجمعة والسبت حتى 10 كانون الأول (ديسمبر)، بما فيها أقسام تراثية تعنى بالحياة في الإمارات والعادات والتقاليد. أضف إلى ذلك الرقصات واللوحات الشعبية وورش العمل التراثية والاستديو التراثي، والصيد بالصقور، والأكلات شعبية، والألعاب الشعبية وبيت الروع والمسابقات التي خصصت لها اللجنة المنظمة جوائز قيمة للجمهور.


هذا وسيحل خلال الأسبوعين القادمين الأخيرين لبطولة السيف ضيفان جديدان من فناني الإمارات. وسيتم الإعلان في نهايتها عن الفائزين في المسابقة والتحدي التراثي. إذ رصدت اللجنة المنظمة لبطولة السيف لعام 2010 مليون درهم كجوائز نقدية لكافة المراكز من الأول إلى الثامن، وفقاً لجدول التصفيات. 

 

وسيحصل الفائز الأول على "سيف ذهبي" وسيارة ومائة ألف درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز الثاني على "سيف فضي" وستين ألف درهم، والفائز الثالث على "سيف برونزي" وأربعين ألف درهم. الى جانب حصول الفائزين في المركز الرابع حتى الثامن على ثمانية آلاف درهم.

موضوعات ذات صلة: