4 نصائح لتتجنبي أخطاء الموضة الشائعة

زهرة الخليج  |   11 نوفمبر 2010

عندما ننظر إلى صورنا القديمة أكاد أجزم بأن كل واحدةٍ منا كان لديها أكثر من هفوة بين الحين والآخر في عالم الأزياء، فلا يوجد شخصٌ كاملٌ. حتى أشهر النجوم لديهم هفوات وأخطاء في الموضة، لكن كيف يمكن تجنب هذه الأخطاء الشائعة؟


هنا بعض النصائح:


1. الماركات ليست كل شيء
بإمكانك حمل حقيبة ذات ماركة معروفة بمبلغٍ ضخم لكن تحملها الكثيرات مثلك، أو حمل حقيبة ذات غير ماركة لكنها تمثل ذوقك أنت وشخصيتك. ليس لأنها ماركة معروفة والجميع يلبسها يعني أنك يجب أن تقتنيها. حاولي امتلاك ما يعكس ذوقك الخاص ويميزك. تذكري دائما أن ما يميزك ليس ما تلبسيه بل كيف تلبسيه.


2. لا تركضي وراء الموضة:
في الثمانينات درجت الأكمام الكبيرة فكل النساء أصبحن يلبسوها لكنها لم تكن تناسب الجميع وكذلك الأمر بالنسبة لقصات الشعر والصبغات المختلفة. ما هو دارج ليس بالضروري أن يناسبك وهذا خطأ طالما تقع فيه الكثيرات منا. فتجدين الكثيرات يركضن وراء شراء قطعةٍ معينة رأتها في المجلة أو التلفاز. حاولي صنع نمط أزياءٍ خاص فيك أنت والبسي ما يناسب طولك ولونك و تقسيمة جسمك كل واحدة منا مختلفة عن الأخرى وكل واحدة لها ستايل خاص يليق لها ويجعلها متألقة بدون تقليد أحد.


3. لا تعتمدي ذات الإطلالة مدى حياتك:
كوني أكثر جرأة وحاولي دائما تغيير أسلوبك في اللبس سواء قصة الشعر أو الماكياج أو طريقة لبسك. الكثيرات يقعن في هذا الخطأ وكأن الزكن قد توقف عندهن فيكنّ في نفس شكلهن منذ 10 سنين دون تغير. حاولي تجريب كل شيء يناسبك ولا تلتصقي بأسلوبٍ واحدٍ طوال حياتك. مثلا إن كنت ممن يلبسن البنطال دائماً حاولي تغيير ذلك ولبس الفستان أو التنورة بين الحين والآخر إذا كانت تناسبك، و إن كنت ممن يضعن لون أحمر شفاهٍ معين فقد حان الوقت لإيجاد لونٍ آخر يناسبك.


4. تجنبي الصرعات المبالغ فيها:
بين الحين والآخر تظهر صرعات جديدة ومختلفة منها الجميل ومنها المستنكر والمبالغ فيها. من أكبر مساوئ هذه النوع من الصرعات أنها تزول سريعاً ولا تناسب الجميع فليس ما كل ما هو غريب يعني أنه جميل. ارتدي ما يظهر جمالك فقط.


المزيد:

تحذير! 10 أخطاء موضة عليك تجنبها

كيف ترتدين ما يناسب عمرك؟