مصمّمو دبي يجتاحون سلطنة عُمان

زهرة الخليج  |   29 أكتوبر 2010

نهى كرم وسلمى خان مصمّمتان مقيمتان في دبي ستشاركان في "مهرجان المرأة للأزياء" الذي يقام في فندق "قصر البستان" في سلطنة عمان من 1 حتى 3 تشرين الثاني (نوفمبر). يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة والمصمّمين المحترفين المتواجدين في الشرق الأوسط.

 

وسوف تعرض كل مصممة 12 قطعة من مجموعتها الأخيرة فضلاً عن المعرض الذي سيقام لبيع القطع في 3 تشرين الثاني. هكذا، سيشارك من دبي أيضاً خبراء التجميل من "ماكس فاكتر" الذين يعملون عن كثب مع المصممين لإضفاء إطلالة خريف وشتاء الموسم القادم الساحرة على المجموعات. وسوف يتم الكشف عن نجم الأزياء العماني الفائز بجائزة مسابقة مصمم عمان الصاعد.

تعد المصممة نهى واحدة من المصممين الأساسيين في دبي. ولدت نهى كرم في لبنان ودرست التصميم في باريس. عملت مع المصمم اللبناني المشهور باسيل سودا لأكثر من ست سنوات، ثم أقامت أول عرض أزياء لها في عام 1985.

 

تقيم نهى في دبي حالياً، وتشغل منصب المدير الإبداعي لـ "سي فاشن غاليري" حيث تدير استديو يقدم الدعم للمصممين الشباب المبدعين. شاركت نهى في العديد من عروض الأزياء في منطقة الخليج، بما فيها "مهرجان دبي السنوي للأزياء" منذ 2006.

 

تجسّد مجموعة نهى الأخيرة روح موسم الأعياد. وتركز إبداعاتها الجديدة على الألوان الزاهية التي تضفي الطابع الاحتفالي وتنسينا حرارة موسم الصيف الطويل.

 

أما سلمى خان فقد أطلقت دارها للأزياء منذ عام 2000. فرضت نفسها باعتبارها واحدة من أبرز مصممي فساتين الزفاف في الشرق الأوسط، ولديها محترف يضم فريقاً من الخياطين المحترفين، والمطرزين المهرة. يركز دار سلمى خان على الخطوط الغربية والآسيوية والعربية وتشمل "الجلابية" وفساتين الزفاف.

 

يقول القائمون على "مهرجان المرأة للأزياء": "نحن سعداء جداً لإتاحة الفرصة لنا لاستقبال مصممين من دبي وعرض تصاميمهم جنباً إلى جنب مع المواهب العمانية المبدعة. سيساعد ذلك على تعزيز سمعة الأزياء في منطقة الخليج، وتسهيل الأعمال التجارية وتطوير صناعة الأزياء في دول مجلس التعاون".