جويل تخبرك بعض أسرار الموضة

جويل ماردينيان  |   27 سبتمبر 2010

جميعنا كسيدات نحب الموضة ونعشقها ولعرف أحدث وأخر الصيحات، لكن هناك بعض الأمور التي تغفل عنها مع أنها تكون أساسية. فلا يكفي مثلاً أن تشتري قطعة أكسسواراتٍ رائعة بل يحب أن تعرفي كيف تهتمي بها وتحافظي عليها لتدوم لأطول فترةٍ ممكنة. كما عليك أن تعرفي الألوان التي تلائم بشرتك. والحيل التي يمكنك اتباعها لتفادي مشكلة التعرق خاصةً تحت الإبطين.


إن كنت تريدين اكتشاف بعض أسرار الموضة ما عليك إلا أن تقرأي نصائحي التالية.

كيف أعتني بأكسسواراتي؟
أنا فوضوية جداً فيما يتعلق بالعناية بالإكسسوارات وأحياناً أنسى ما لدي من أكسسوارات لأنني أضع كل شيء في صناديق كبيرة، لكن صدقيني سأتبع نصيحتي!


هناك الآن العديد من الديكورات والتزيينات الجميلة التي تمكنك من عرض ملابسك وعرض مجوهراتك بواسطتها. اعرضي فيها فقط الأشياء التي تستعملينها باستمرار. والباقي ضعيه في علبةٍ للمجوهرات وإن واجهت صعوبة في إيجاد مثل هذه العلبة، ضعي الخواتم في صندوق والأقراط في صندوقٍ آخر والأساور بمختلف أنواعها في صندوقٍ ثالث.


حاولي من فترةٍ إلى أخرى أن تجردي أكسسواراتك وأن تتخلصي من القطع التي لم تعودي ترتدينها لإفساح المجال أمام القطع الجديدة.


كما يمكنك تقسيم الأكسسوارات حسب اللون. فهذا يختصر عليك الوقت والجهد في العثور على ما يتماشى مع ملابسك.

ماذا أفعل إن كنت أتعرّق كثيراً؟
أنا مسرورة لأني لست من الناس الذين يتعرقون كثيراً لأنه ليس هناك أسوأ من بقع العرق وأنت في الخارج. هنالك بعض الأمور التي يمكن القيام بها للتقليل من التعرق تحت الإبطين:


1- استعملي مزيلاً للعرق ولكن لا ترتدي ملابسك بعد رشه مباشرةً لأن هذا قد يؤدي لظهور البقع على ملابسك.


2- هنالك بعض الفوط التي يمكن ارتداؤها تحت الإبطين لامتصاص العرق لكنها بالطبع لا تنفع في حال كنت ترتدين زياً بدون أكمام.


3- البوتوكس! أجل هذا صحيح، البوتوكس! يمكن استعمال حقن البوتوكس للتقليل من التعرق وذلك عن طريق حقنها تحت الإبط أو في راحة اليد إن كانت اليدان تتعرقان كثيراً.


تجنبي ارتداء الملابس ذات النسيج المركب لأنها تزيد من التعرق. اعتمدي على الملابس القطنية 100% لأنها ستحدث فرقاً كبيراً ستشعرين به.

ما هي الألوان التي تلائم لون بشرتي؟
إذا كانت بشرتك شاحبة جداً فإن الألوان التي تناسبك هي الألوان الفاتحة أو الشاحبة والأبيض والفضي والذهبي الفاتح وأنا لا أمانع اللون الأسود على البشرة الشاحبة فقط إذا كان على فستانٍ أسود قصير.

إذا كانت بشرتك داكنة فإن الكثير من الألوان تناسبك كالألون الفاتحة مثل الزهر الفاتح والأزرق الفاتح والأصفر الباهت. كما أن الألوان الفاقعة تناسبك أيضاً كالزهري الناصع والأحمر والبرتقالي اللامع.

 وأحب اللون الأسود على البشرة الداكنة وأجد الأبيض الناصع رائع أيضاً! تجنبي الألوان الغامقة والألوان التي تنقصها الحيوية كالبني الغامق المحروق والأخضر الغامق ولون الخردل وتجنبي أيضاً الألوان المشعّة.

مواضيع ذات صلة:
http://www.anazahra.com/fashion/interviews/article-153