كأنك نمت 8 ساعات..10 نصائح لتحتالي على التعب

كأنك نمت 8 ساعات..10 نصائح لتحتالي على التعب

أنتِ لم تنامي الليلة الماضية وتبدين شاحبة ومرهقة، إليك أفضل عشرة طرق تحتالين بها على مظهرك وتبدين وكأنك نمت لثمان ساعات كاملة.أولاً: الماء البارد أفضل منعش للبشرة المتعبة، البرودة تضيق الأوعية الدموية وتعطي بشرتك مظهراً أنعم وأكثر تجانساً.ثانياً: ضعي...

أنتِ لم تنامي الليلة الماضية وتبدين شاحبة ومرهقة، إليك أفضل عشرة طرق تحتالين بها على مظهرك وتبدين وكأنك نمت لثمان ساعات كاملة.


أولاً: الماء البارد أفضل منعش للبشرة المتعبة، البرودة تضيق الأوعية الدموية وتعطي بشرتك مظهراً أنعم وأكثر تجانساً.


ثانياً: ضعي طبقة كثيفة من المرطب على وجهك. اختاري نوعية جيدة تثبت الرطوبة وتحافظ عليها، وتخفي التغضنات والتجاعيد التي يسببها الإرهاق.

ثالثاً: إذا قمت بالخطوتين السابقتين ومازلت تشعرين أنك شاحبة فقومي بوضع منشفة وجهك في مزيج من الحليب والثلج، ثم غطي بها وجهك لمدة خمس دقائق.
الـ HP "الرقم الهيدروجيني" في الحليب مع درجة الحرارة المنخفضة تحقق لك الإشراقة التي تبحثين عنها. ركزي على المنطقة أعلى الشفتين ففيها النهايات العصبية التي تحفّز الأوردة على الانقباض وتعطي وجهك تناغماً في لون البشرة.

رابعاً: للتخفيف من انتفاخ الهالة التي تحيط بعينيك اختاري كريماً على أن يحتوي على مادة البيبتيد والكافايين. ضعيها في الثلاجة قبل استخدامها. الحرارة المنخفضةً أيضاً تخفف من التورمات والانتفاخات. عموماً احتفظي بالمرطب في الثلاجة.

خامساً: في هذه الحالة تجنبي وضع كريم الأساس الثقيل أو البودرة السميكة. بدلاً من ذلك حاولي الاكتفاء بالمرطب المزود بواقي من الشمس. ضعي القليل من الكونسيلر "مخفي العيوب". يمكنك وضعه على الوجه بشكل عام فطبيعته عادة لا تكون ظاهرة للعين كقناع إذا وضعت كميات محسوبة وتم تطبيقها بشكل متعادل على كامل الوجه.


سادساً: مكبس الرموش سيساعد في إظهار عينيك بمظهر متيقظ. اتركيه على رموشك لعشرين ثانية.


سابعاً: المكبس وحده لا يكفي ضعي طبقتين من الماسكارا، وعلى الرموش العلوية والسفلية كذلك لتعطي المزيد من المظهر اليقظ للعينين.


ثامناً: أحمر الخدود المشمشي أفضل من الوردي في هذه الحالة. الألوان المشمشية تضيء الوجه بالكامل. وتشتت انتباه من ينظر إليك عن الهالات المحيطة بالعينين. ضعي اللون على وجنتيك وشيء منه على شفتيك والقليل على جفنيك.


تاسعاً: ضعي القليل من البودرة البرونزية أسفل خط عظام الوجنتين تحت أحمر الخدود الذي طبقته منذ قليل، حركيها بقوة باستخدام الفرشاة على وجهك حتى يختفي في الحدود الجانبية وينحت ملامحك على نحو أفضل.


عاشراً: ليس لديك الوقت لتصففي شعركِ، إذن أنعشيه بفرك الجذور بالشامبو الجاف. هناك أيضاً بعض بخاخات الـ Makeover. وهناك أيضاً بودرة ترش على جلدة الرأس وتمتص الزيوت. أخفضي شعرك إلى الأمام وسلطي عليه مجفف الشعر. رشي مثبت الشعر أثناء ذلك ليعطيه المزيد من الحجم.


مواضيع ذات صلة:

http://www.anazahra.com/beauty/features/article-1178


http://www.anazahra.com/beauty/features/article-5366

Tagged under: