العامري يطرح أغنية "عوض"

زهرة الخليج  |   22 سبتمبر 2010


بدأت الإذاعات الخليجية عرض أحدث أغنيات الفنان الإماراتي الملقب بـ "الأسطورة" عبد الم العامري. والأغنية تحمل عنوان "عوض" وتشكّل الجزء الثاني من أغنيته الشهيرة "كر وفر". وقد تعاون فيها مع الشاعر صابر الكثيري، والموزع الموسيقي علي المسافر، وقام بتلحينها بنفسه.


وقد صوّر العامري الأغنية التي تعتبر أولى أغنيات ألبومه المقبل الذي سيطلق عليه عنوان "الأسطورة 2"، والمتممة للقصة التي روتها كلمات أغنيته "كر وفر" من ألبومه الماضي. إذ قام بتصويرها بالتعاون مع الفنان والمخرج الإماراتي راكان في أول عمل يجمعهما.


وستُطرح "عوض" بشكل فيديو كليب قبل أيام من عيد الأضحى المبارك المقبل، ويجدد التعاون فيها مع الشاعر صابر الكثيري، الذي استعان في كلمات الأغنية بالحياة اليومية للشباب المقبل على الزواج، وبلون غنائي شعبي تصدّى لتلحينها عبد المنعم العامري نفسه الذي أوكل مهمة التوزيع الموسيقي للموزع علي المسافر. وتقول مقدمتها:


قالت لي بعد العصر اطلب إيدي من أهلي
وان قالو ادفع مهر لا تدفعه يا خلي
والله ما بغي مهر لو كان المهر مليون
ينعل ابوه الفقر لي خلى عوض مديون
ضاعت فلوسي ورى شركات الاسهم
الحال يصعب علي الكافر والمسلم...


وأعرب العامري عن سعادته بلقاء الجمهور من جديد بعد غياب عام كامل على ألبومه "الأسطورة"، واعداً الجمهور بموعد مختلف ومميز من الإختيارات الغنائية الجديدة التي يقدمها للمرة الأولى، وبمواضيع مختلفة يتطرق إليها لأول مرة أيضاً في ألبوماته الغنائية.


الى جانب الأغنية المصورة "عوض"، فإنّ الجمهور على موعد مع أغنية أخرى سيطرحها العامري خلال الأيام القليلة المقبلة بشكل صوتي ضمن ألبوم غنائي منوع يحمل مجموعة من الأغنيات لبعض الفنانين.


وقد صرح العامري أنّ الأغنية تحمل عنوان "الآمر الناهي" من كلمات وألحان سعيد الكعبي، وأضاف أنّها تكتنف اللون الموسيقي الشعبي الإماراتي ومن توزيع الموزع الموسيقي علي المسافر. وسيتم توزيعها في الأسواق من قبل شركة "أرابيك ريكورد ميوزيك" ARM ضمن ألبوم منوعات غنائية لعام 2010.


وكان العامري طرح خلال رمضان المبارك أغنية دينية مصوّرة على مجموعة من القنوات الغنائية منها "انفينتي 2" وقناة "حواس TV"، وتمت عملية المونتاج على يد عبد الناصر الحسين الذي استخدم فيها بعض اللقطات الأرشيفية من مدينتي مكة والمدينة الى جانب مجموعة من عمليات الغرافيك ذات الطابع الإسلامي. وحملت عنوان "صلوا" من كلمات الشاعر أحمد الهاشمي، وألحان التراث. وقال عنها: "كنت قد قدمت الأغنية في مهرجان "المحبة" في أبوظبي قبل سنتين، وأحببت أن أقوم بعملية مونتاج مصوّر لها لعرضها في الشهر الكريم، سيما أنّها تحمل كلمات جميلة ومناسبة لرمضان وجميع أيام السنة، وأتمنى أن تكون نالت إعجاب الجمهور".


وأكّد العامري أنه في طور التحضير لألبومه الغنائي الجديد المتوقع صدوره بعد خلال الشهرين القادمين، مؤكداً أنّه لن يستعجل، بل سيقوم بعملية "المكس" للصوت في الفترة الحالية وبتمهّل شديد، كي يخرج العمل في الشكل الذي رسمه، سيما أنّه يأتي بعد ألبومه الناجح لعام 2009 "الأسطورة" وأغنية "كر وفر" التي لاقت شعبية كبيرة بين الجمهور في الخليج وصوّرها في هوليوود خلال العام الماضي.

موضوعات ذات صلة: