هند صبري: رامي إمام علّمني الفرق بين خفة الظل والاستظراف

زهرة الخليج  |   22 يوليو 2010

رامي إمام علّمني الفرق بين خفة الظلّ والاستظراف" هكذا أعلنت هند صبري خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس الأربعاء للحديث عن مسلسل "عايزه أتجوز".
المؤتمر حضره كل من هند صبري، والمخرج رامي إمام، وأحمد فؤاد سليم، وطارق الابياري، وكارولين خليل، ومؤلفة المسلسل غادة بعد العال، بينما اعتذرت كل من رجاء حسين، وسوسن بدر عن عدم الحضور بسبب انشغالهما في تصوير أعمال فنية أخرى.
وقد أكدت هند صبري خلال المؤتمر على سعادتها بأول مسلسل يجمعها برامي إمام، كونه مخرجاً يعشق الممثلين. إذ اكتشفت بأنّ هناك ثقةً متبادلةً بينه وبين الممثلين. وتحدثت عن العمل، موضحة أنّها لم تسمع قبلاً بالمدونة الإلكترونية المقتبس عنها المسلسل، مضيفة أنّ المؤلفة تناولت واقعاً مريراً بطريقة ساخرة تصلح لتقديمها في رمضان، وذلك انطلاقاً من قصة صيدلانية (علا عبد الصبور) في أواخر العشرينات، تحاول اللحاق بقطار الزواج.


كما تحدثت هند عن الرسالة التي يحملها المسلسل لكلّ البنات اللواتي يعانين من أزمة العنوسة، وتأخر سنّ الزواج. إذ تؤكد الحلقات على وجود أمور أخرى يمكن للفتاة الاستمتاع بها في حياتها، بعيداً عن التفرّغ للبحث عن عريس مناسب. ورداً على سؤال صحافي تونسي حضر المؤتمر، عزت هند ابتعادها عن السينما التونسية، إلى أنّها تنتظر العمل التونسي المناسب، ولن تتردّد حينها من تقديمه. وأضافت أنّ المسلسل سيعرض على المحطات التونسية.
من جهتها، أكّدت مؤلفة المسلسل غادة عبد العال على التشابه بين فكرة المسلسل وفكرة فيلم "بنتين من مصر"، مشيرةً إلى أنّ فكرة المدوّنة موجودة لديها منذ زمن طويل. وفي السياق عينه، صرّح رامي إمام بأن هذه الفكرة ليست حكراً على أحد، ووحده المشاهد سيحكم ما إذا كان المسلسل مأخوذاً من فكرة أخرى أم لا.