لا تتخلي عن أناقتك خلال حملك

زهرة الخليج

  |   2 أغسطس 2010

كونك حامل لا يعني أن تتخلي عن أناقتك وترتدي ثياباً مملة أو ذات مقاسٍ كبير كملابس زوجك. بل يمكنك ملء خزانتك بملابس جميلة تتناغم مع التغير الحاصل في جسمك. إليك بعض النقاط التي عليك الانتباه لها خلال فترة الحمل لتكوني في قمة أناقتك.
متى تشتري ثياب الحمل؟
هذا أحد الأسئلة المهمة التي تطرحها المرأة على نفسها عندما تكتشف خبر الحمل. وهناك طريقة بسيطة وسهلة للإجابة على هذا السؤال. عندما تجلسين وتضطرين إلى حل زرار بنطالك هذا يعني أن الوقت قد حان لجولة تسوقٍ لثياب الحمل. والأفضل أن تجهزي خزانتك في بداية حملك وذلك قبل أن تصبح حركتك أثقل ويصعب عليك التنقل بحرية.
هناك بعض القطع التي قد تكون في خزانتك قبل الحمل ويمكن أن تنفعك خلاله كالفساتين ذات الخصر العالي أو ما يسمى بـ"إمباير وايست" وهي مفضلة لدى نجمات هوليوود كنيكول ريتشي. أي يمكنك اللعب على محتويات خزانتك لجعلها مناسبة لحملك. لكن ننصحك بالاستثمار بسروال جينز مخصصٍ للحمل بالإضافة إلى قميصين أنيقين وسروالٍ قماشي.


الأساسيات الخمسة
خلال حملك لا بد أن يكون لديك:
سروال جينز:
ابحثي عن سروالٍ يمكن تعديل خصره مع تقدمك بالحمل ويفضل أن يكون من قماشٍ قابلٍ للتمدد "سترتش" وذي أرجلٍ واسعة. هذا السروال سيكون صديقك المفضل خلال الحمل وبعده حتى يعود جسمك إلى طبيعته.
سراويل الكتان:
هي رائعة خلال الحمل وخاصةً في الصيف لأنها خفيفة وعملية وتتماشى مع الموضة. ارتديها للتسوق أو للخروج مع صديقاتك. اجمعي سروال الكتان مع كنزةٍ ضيقة أو ذات خصرٍ عالٍ.
التنورة:
اختاري تنورةً ذات خصرٍ قابلٍ للتمدد بلونٍ ساطع أو نقشاتٍ ملونة وارتديها مع كنزة ذات لونٍ موحّد. وهنا ننصحك بالابتعاد عن التنانير الطويلة ذات القماش القاسي لأنها لن تضيف شيئاً إلى إطلالتك.
الفستان:
الفساتين التي يمكن لفّها على الخصر مناسبة جداً لك في فترة الحمل وخاصةً لعشاءٍ رومانسي مع زوجك. وكما ذكرنا الفساتين الطويلة "ماكسي" مناسبة أيضاً ويمكنك ارتداء جاكيت خفيف من الجينز فوقها لإضفاء حركةٍ على الإطلالة.
الكنزات:
الحمل لم يعد يعني الثياب الفضفاضة التي تجعلك تبدين أكبر من حجمك الحقيقي. لذا اختاري كنزةً ضيقة تميّزها زركشة أو كشاكش عند الياقة أو الأكمام وذلك لصرف النظر عن بطنك. كما يمكنك ارتداء الكنزات ذات الخصر العالي مع سروال الجينز أو الجوارب الضيقة Leggings. هذه إطلالةُ لا تخيب أبداً.


الأخطاء الخمسة
هناك بعض الأخطاء التي ترتكبها المرأة الحامل وتؤدي إلى ظهورها بمظهرٍ يفتقر إلى الأناقة. فيما يلي خمسةٌ من هذه الأخطاء التي يجب تفاديها:


1 فقدان لمستك الخاصة
لا تجعلي الحمل ينسيك حسك في الأناقة. ولا تتنازلي عن ستايلك الذي تحبيه. واليوم لدى الكثير من الماركات ملابس حمل متماشية مع أحدث وأجمل الصيحات، فاحرصي على اختيار ما يلائم ذوقك منها.
2- الانتظار طويلاً لشرء ملابس الحمل
كما ذكرنا من الأفضل أن تسارعي إلى شراء ملابس الحمل حال اكتشافك الخبر السعيد لأنه ستكون لديك طاقة أكبر للتسوق والتنقل بين المحلات خلال الأشهر الأولى. ولا تنتظري إلى أن تصبح ملابسك العادية ضيقةً ومزعجة.
3- شراء ملابس الحمل دفعةً واحدة
من المستحيل أن تتنبأي بوزنك وحجم جسمك مع تقدمك بالحمل ولذلك من الأفضل أن تشتري بضعة قطعٍ كل فترة لتتماشى مع تغير جسمك ولا تشتريها دفعةً واحدة وخاصةً فيما يتعلق بالحمالات.
4- ارتداء الملابس الفضفاضة
تجنبي الظهور كخيمةٍ متحركة عبر ابتياع ملابس تناسب مقاس جسمك وتلفه بشكلٍ جميلٍ وأنيق. اهتمي بالتفاصيل التي من شأنها أن تصرف الانتباه عن الانتفاخ في بطنك كالياقة المزركشة أو الفساتين ذات الخصر العالي التي تمنح جسدك تناسقاً وطولاً.
5 عدم تدليل نفسك
لا تهملي نفسك خلال الحمل لأن هذا سيؤثر سلباً على نفسيتك. دللي نفسك عبر الاهتمام ببشرتك وأظافرك ومظهرك العام لأن هذا سيعزز من ثقتك بنفسك ويشعرك بالرضا عن إطلالتك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث