هذه قصة عباءة "شيك ديزاين"

زهرة الخليج

  |   2 أبريل 2011

الهنوف الزامل وسارة الفلاسي  شابتان خليجيتان اجتمعتا على حبّ تصميم الأزياء وتحديداً الجلابيات، رغم اختلافهما في التحصيل العلمي. إذ أنّ الأولى درست طب الأسنان، والأخرى ماجستير في إدارة الأعمال.

اختارتا اسم "شيك ديزاين" التي تعني الأناقة بالفرنسية. كما أن الكلمة قريبة من "شيخ" في اللغة العربية وتعني السيد والقائد. وتلك هي رؤيتهما لـ "شيك ديزاين"، فهما تطمحان إلى الريادة في عالم الأزياء والتصميم، وعدم الإنصياع لما هو مستهلك. سارة الفلاسي والهنوف الزامل ترويان لـ"أنا زهرة" تجربتهما مع "شيك ديزاين":

كيف نشأت فكرة تصميم الأزياء؟
في البداية، كنّا نصمّم ما نلبسه من جلابيات، بدءاً اختيار نوعية القماش وألوانه، إلى الإضافات التي كنّا نجريها على قطع قماش آخر وخيوط وأكسسوارات. وقد لفتنا السؤال المتكرّر من الأهل والأصدقاء والزميلات عن مكان شرائنا لتلك الجلابيات. كنا سعيدتين بالإطراء الذي نتلقاه من الجميع، وينتهي الأمر بضحكات، ولم نعر الأمر أي اهتمام.

وبعد تفكير، أجرينا دراسة للمشروع من كل النواحي. وانتهى بنا الأمر بعرض تصاميمنا من الجلابيات للمعارف والأصدقاء عن طريق خدمة المنازل. وبعد عروض عدة، انهالت علينا العديد من الطلبات من خارج محيط الأهل والأصدقاء. وهنا نستطيع القول إن خطوة الألف ميل قد بدأت ولله الحمد.

شهدت الفترة الأخيرة ظهور عدد كبير من المصممات، فهل هناك تنافس شديد بينكن؟
في أي مجال من المجالات سواء كان التصميم أو غيره، لا بد من وجود تنافس شديد. في الوضع الحالي، نحن من يشكّل هذا التنافس بسبب أسعارنا التي تتناسب مع كل فئات المجتمع والمرونة في توصيل التشكيلة إلى المنازل وتوفير الخدمة المميزة للزبونات في كل الأوقات.

من أين تستوحيان تصاميمكما؟
يستوحي "شيك ديزاين" الموديلات من الأصالة الهندية والحضارة الرومانية. تتميز كل قطعة عن الأخرى بأنّها فريدة من نوعها. هذه الفكرة هي القيمة المضافة لكل سيدة تريد أن تكون فريدة بما يتناسب مع محيطها، وهذا ما يميزنا.

ما الفرق بين تصميم العباءات والجلابيات، وأيّهما أصعب؟
منذ البداية اشتهر "شيك ديزاين" بروعة تصاميمه للجلابيات، لكنّ هذا لا يعني أنّ تصاميمنا تقتصر على هذا المجال فقط. بل طرحنا مؤخراً شقاً جديداً لإبداعاتنا في مجال العباءات الذي كان نتيجة الطلب الزائد عليه.

هل تهتمان بمعرفة آخر صيحات الموضة والألوان الدارجة لدى المصمّمين العالمين؟
نحن مطلعتان على آخر صيحات الموضة والأزياء والألوان الدارجة عالمياً. لكن "شيك ديزاين" لا تحصره الألوان الدارجة ولا آخر الصيحات، لأننا لو فعلنا ذلك، لأصبحنا نمطيين وتقليديين وهذه ليست رؤيتنا.

هل تتأثر الجلابية بالموضة العالمية؟
هي لا تتأثر بل تتماشى مع متطلبات كل وقت والفئة العمرية، لدينا تشكيلة متنوعة من القصات والأقمشة التي تناسب الجميع مع التركيز على الجودة العالية.

أيهما تفضلان، تصميم الجلابيات الثقيلة أم البسيطة؟
نحن لا نفضّل البساطة لكنها الأسهل في التنفيذ والأكثر طلباً على حسب الموسم مثل مواسم العطل والسفر. أما في مواسم الزواج والأعياد فيكثر الطلب على الجلابيات الثقيلة.

كيف تحافظان على تراث الجلابية ومواكبة آخر تطورات الموضة؟
مع اختلاف القصات والموديلات، يبرز التراث من نوعية القماش المستخدم. في بعض الأوقات، نبرز التراث الإماراتي، وأحياناً الهندي، وأحياناً السوري.

ما هو الأصعب؟ فكرة التصميم أم تنفيذه؟
الفكر لا حدود له، وآفاق الخيال لا يحدها باب. لذا، فإن نقل التصميم من مخيلة المصمم إلى الورق أمر في غاية السهولة. لكن الصعوبة تمكن في تنفيذ هذا التصميم ليكون عملاً ملموساً يحافظ على سحره وتميزه.

ما الذي يميز تصاميمكما عن البقية؟
الميزة في تصميمات "شيك ديزاين" بكل بساطة أن كل قطعة تحكي رواية مختلفة عن ماضي القماش الذي أتت منه وواقع التصميم الذي اختيرت له.

كيف يمكن الحصول على تصاميمكما والتواصل معكما؟
تم توزيع جلابيات "شيك ديزاين" في محلات لها مكانتها في السوق المحلية مثل "أوش بوتيك" في شارع الوصل في إمارة دبي، ومحل "ساف ساري" في "الفوعة مول" في مدينة العين. كما يمكن التواصل معنا مباشرة لتوصيل التشكيلة بالكامل إلى المنزل.

من السيدة التي تتمنيان أن ترتدي من تصاميمكما؟
هي السيدة الأنيقة الفريدة التي تبحث عن التميز في أسلوبها وحياتها. هي الفتاة التي تبحث عن كل ما هو جديد وغير تقليدي. هي العروس التي تبحث عما يجعلها تتلألأ لتبهر في يوم عمرها.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث