Skinny jeans... صرعة لكلّ الفصول

زهرة الخليج  |   1 يوليو 2010


منذ سنتين، عادت موضة الثمانينات بقوّة مع الـ Skinny jeans ولا يبدو أنّ نجمها سيأفل قريباً. لكن بدلاً من الخصر العالي، توافرت هذه السراويل بارتفاعات متفاوتة في الخصر. تعود تسمية Skinny (سكيني جينز) الى شكله النحيف. كثيرات منّا لا يستطعن العيش من دونه ومنهنّ مَن يعتقدن أنّ هذا الجينز يناسب النحيلات فقط وقد يظن بعضهنّ أنه لا يتناسب مع أجسادهن أو شكل أرجلهن، وتلك ليست سوى نظريّة خاطئة.
يُعدّ الدينيمِ من القطع الأساسية التي يمكن أن ترتديها بأي طريقة وبأساليبَ عدة وبألوانِ جذابة. قد تظنين أنّ الـ Skinny جينز يبدو جميلاً فقط على المشاهير والعارضات، وكثيرات منّا يرغبن في التمتّع بهذه الطلّة فيما كل واحدة لديها تقاسيم جسم مختلفة أو تعتقد أنّ جسمها ليس مثالياً. لذا، يبقى السؤال: كيف يمكن أن تكوني أنيقة ورشيقة بالـ Skinny جينز؟ إليك بعض بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الجينز المناسب وكيفية ارتدائه:
• يجب أن تمتلك كل سيدة وفتاة بنطلون الجينز المناسب الذي ينبغي أن يكون مريحاً بقماشة مرنة وخصر متوسط وغير ضيق. احرصي أن يكون طوله مناسباً، فكثيراً ما أرى سيدات يلبسن جينزاً بخصر قصير، حتى أنّه يمكنك رؤية طرف ملابسهنّ الداخلية بمجرد الانحناء. وهذا بالطبع ما ترغبين في تفاديه.
• اختاري الألوان الداكنة. كلما كان لون بنطلونك داكناً، كلما بدوتِ أكثر رشاقة وأطول قامة فالألوان الداكنة تخفي عادةً الزوائد والعيوب. جرّبي الأسود أو الأزرق الغامق.
• ليس ضروريّاً أن تبتاعي البنطلون الضيق كثيراً. يمكنك اختيار بنطلون واسع قليلاً أو مستقيم من جهة القدم. وهذا ما يسمى بالـ cigarette or straight leg cut. إن هذه القصة تمنح توازناً وإستقامةً لمنحنيات الجسم خصوصاً لدى السيدات الممتلئات عند الفخذين.
• أحد أهم الأشياء أن توازني بين الـ skinny jeans والبلوزة بحيث لا تكون ضيقة كثيراً أو فضفاضة أو ذات أكمام واسعة وكبيرة. يمكن ارتداء بلوزة طويلة تصل إلى حد الأوراك. وإذا أردتِ أن تكوني أكثر أناقةً، يمكنك إضافة حزام نحيف لتخصير جسمك. جرّبي إرتداء الجاكيت المخصّر فوق البلوزة إذا كنت ممتلئة قليلاً من الأعلى.
• بغية تحقيق الطلّة الجميلة، جرّبي إرتداء "البوت ذي الكعب العالي" الذي يغطي نصف الساق أو القصير، فهو يناسب الجميع خصوصاً النساء اللواتي يتمتّعن بساق عريضة أو نحيلة كثيراً، إذ يمنح تناسقاً للساق.
• من أهم اتجاهات الموضة لسنة 2010 هي الجينز الممزّق أو المرقّع. يمكنك استخدام جينزك القديم وترقيعه الآن. وبذلك، تواكبين آخر صرعات Channel والكثير من المصممين في عروضهم الأخيرة.
• يكمن سرّ الجينز المناسب في غرفة تغيير الملابس. ينبغي أن تجرّبي مختلف المقاسات والموديلات إلى أن تعثري على البنطلون المناسب والمريح. إبتعدي عن السراويل التي لا تحوي جيوباً خلفية، لأنّها ستبطل شكل البنطلون وتخفي جماله. واحرصي على اصطحاب شخص تثقين برأيه عند التسوق.
• من الطرق المبتكرة للبس الجينز أن تثني طرف البنطلون وترفعيه قليلاً، ما سيغيّر من شكلك ويمنحك مظهراً أكثر مرحاً.
• ابتعدي عن انتعال الأحذية المسطّحة إذا كنتِ ممتلئة أو قصيرة القامة، لأنّها ستظهر عيوبك وقصر قامتك. واستبدليها بحذاء عالي الكعب قليلاً. ابتعدي عن انتعال حذاء الرياضة الخاص بالهرولة، إذ إنّ منظره لا يتناسب مع البنطلون الضيق.
• هذه الأيام، تتوافر ألوان كثيرة لكن شرط أن تتناسب مع بشرتك، فاحذري الألوان الصارخة والمزركشة لأنّها لا تناسب الجميع.
• إذا كنت لا تزالين تبحثين عن الجينز المناسب، يمكن أن تجديه في محلات مثل Topshop و River Island، كما يتميز Gap بأقمشته المرنة والناعمة. يمكنك أن تزوري أيضاً 7 For All Mankind و True Religion في هارفي نكلز Harvey Nichols .
أخيراً، ليس هناك من طريقة واحدة تناسب الجميع، ينبغي لكلّ واحدة منّا أن تجد الطريقة التي تناسبها.


من الأكسسوارات إلى الملابس:
فتّشي عن الخزانة... المثالية!

"ليس لدي شيء أرتديه". غالباً ما نردّد هذه الجملة لدى فتح خزانة الملابس قبل الإستعداد للخروج في حين تكون دواليبنا مزدحمة بالملابس التي يمكن تقسيمها كالتالي: 80% لا نرتديه بتاتاً، و15% نودّ إرتداءه يوماً ما حين يناسب جسمنا، ويبقى 5% عبارة عن قطع نلبسها مراراً وتكراراً. يكمن السرّ هنا في أن تعرفي ماذا تقتنين وما يجب التخلّص منه. أنصحك بترتيب خزانتك موسمياً. مع كل موسم جديد، أخرجي كل ما لديك وأعيدي تنظيمه وتخلّصي من القديم.
كي تكوني أنيقة دوماً، لستِ مضطرّة لامتلاك آلاف الملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات، فينتهي بك الأمر إلى تضييع نصف وقتك في البحث عن اللباس المناسب. امتلاك القطع الأساسية وتنسيقها مع بعضها بعضاً وإضافة القليل من الإكسسوار، أمور تمنحك مظهراً متألقاً وعصرياً. لدى ذهابك إلى التسوق، تذكري دوماً هذه النصيحة الذهبية "المهم هو الجودة وليس الكمية".
إذا كنتِ من هواة التجميع، عليكِ البدء الآن بفرز ما هو مهم وما هو بلا فائدة. إطرحي على نفسك هذا السؤال لدى حمل كل قطعة ملابس: هل ارتديتها سابقاً أو استخدمتها خلال العام الماضي؟ إذا كان الجواب نفياً، فتأكدي أنكِ لن تلبسيها حتماً السنة المقبلة. كل منّا يمتلك ذوقاً مختلفاً واحتياجات متعددة. وفي ما يخصّ كل امرأة أو فتاة، هناك أشياء أساسية يجب أن تتوافر في خزانتك.
جينز غامق: إبحثي عن زوجين من الجينز الغامق المناسبين لتقاسيم جسمك والمريحين في اللبس.
تي شرت (T-shirt): إحرصي أن تمتلكي المقاس الملائم بألوان عدة (الأبيض، والكحلي، والأسود والرمادي) لأنّ ذلك يُعد من العناصر الضرورية في أيّ خزانة.


ملابس النساء الداخلية المريحة (Undergarment): هي القاعدة الأساسية لكل لباس تمنح المظهر العام طلةً أكثر أناقةً.
لبس رسمي: حتى لو أنّ عملك لا يلزمك بزيّ رسمي، ينبغي أن تقتني زيّاً رسميّاً أو قد تحتاجينه لاجتماع أو مناسبة رسمية طارئة. أحضري جاكيتاً يمكن لبسها مع التنورة أو البنطلون.
فستان أسود: هذه القطعة الكلاسيكية هي مُنقذك في أي مناسبة طارئة. تأكدي أنها ستدوم في خزانتك إذا أحسنت اختيارها.
بيجاما ناعمة ومريحة: إنّها حاجة ملحّة لكل فتاة. إرمي البيجاما القديمة وجدّدي خزانتك.
حذاء مسطح (Flats): هذا الحذاء يستحق تبذير أموالك لاقتنائه، لأنّه مريح وأنيق إذا كنت ستنتعلينه يومياً.
قميص ذو جودة عالية: القميص الأبيض من الملابس الأساسية الكلاسيكية التي تحتاجها كل امرأة في المناسبات المختلفة. يمكن إضفاء الجاذبية عليها من خلال وضع وشاح ملوَّن فوقها أو اقتناء ألوان جريئة منها، أو وضع بعض الإكسسوارات لدى ارتدائها.
سترة وشال كشمير خفيفة: اشتري القصير والطويل منها، إذ ستخدمك حتماً في موسم البرد.
ملابس السهرة: قد تفاجئين بدعوة لحضور مناسبة ما، وقد لا يسعفك الوقت لشراء أو خياطة فستان. من الضروري هنا أن تبتاعي ملابس للسهرة تحتفظين بها في خزانتك، على أن تنسّقي معها حقيبة اليد والحذاء والإكسسوارات. هكذا، يمكنك تلبية الدعوة وأنت في كامل أناقتك.
تنورة سوداء (Pencil Skirt) وبنطلون أسود (Slim Fit ): يمكن تنسيق هذه التنورة مع عدد لا يحصى من القطع في خزانة ملابسك.