10 نصائح لترتدي موضة ما بين الشتاء والربيع

زهرة الخليج  |   28 فبراير 2011

ليس من السهل معرفة ماذا سترتدينه في الفترة الواقعة بين الشتاء والربيع، فمراتٍ يكون الطقس بارداً ومراتٍ أخرى مشمساً وحاراً بعض الشيء. ولتكوني بكامل أناقتك مع تقلبات الطقس سأعطيك هذه النصائح البسيطة.


- اخلطي ما بين الألوان الباستيلية المائية الفاتحة مع بعض الألوان الجريئة. الأكسسوارات يمكنها إضافة بعض المرح إلى الإطلالة خاصةً إن كانت مع سترة Cardigan بلونٍ محايد.


- ارتدي تنورةً صيفيةً طويلة مزينة بطبعات الورود مع جاكيت صوفية خفيفة وطويلة وزيني الإطلالة بحزامٍ رفيعٍ عند الخصر. هذا اللوك المستوحى من السبعينات كان موجوداً بكثرة في مجموعات D&G وChanel لموسم الربيع القادم. احرصي على أن تكون القطعة الفوقية بلونٍ محايدٍ وهادئ كالكاميل أو البيج أو البني.


- ارتدي قميصاً بأكمامٍ طويلة تحت كنزةٍ خفيفة بأكمامٍ قصيرة ودعي أكمام القميص تبرز. لكن احرصي على تناغم الألوان. فمثلاً اختاري قميص كاروه مع كنزة سادة بلونٍ قوي كالأحمر أو الأزرق. أنهي الإطلالة بجينز Skinny ضيق وجزمةٍ بساقٍ عالية.


- قد تحول نسمات أواخر الشتاء الباردة دون ارتداء تنورتك أو فستانك المفضل. إن كان الفستان طويلاً فارتدي تحته Leggings ضيق وهكذا تحصلين على إطلالتك المفضلة دون الشعور بالبرد.


- الشالات والأوشحة من الأكسسوارات الشتوية الجميلة. وللفترة ما بين الشتاء والربيع اختاري وشاحاً خفيفاً ورفيعاً واربطيه حول رقبتك مع كنزةٍ بسيطة وسروال جينز. أو اربطيه على رأسك لمظهرٍ أنثوي ناعم.


- بما أن الـLeggings عنصرٌ هام في خزانتك في كل موسم، لم لا ترتدينه مع شورت جينز أو قماشي قصير وحذاء منبسط؟ أنهي الإطلالة بكنزةٍ خفيفة وجاكيت جينز قصيرة أو Cardigan. هذا الستايل ملائم للمراهقات وفتيات الجامعة. كذلك الـ Leggings المزين بنقشات الورود دارجٌ جداً هذا الموسم وأنسب وقتٍ لارتدائه هو أوئل الربيع.


- الفساتين الربيعية القصيرة ستبدو رائعةً إن نسّقتها مع جاكيت جينز قصيرة وجوارب سميكة داكنة وحذاء "بوت" عسكري بساقٍ عالية.


- الجلد خامة ممتازة للفترة الممتدة بين الشتاء والربيع، فاختاري جاكيتاً جلدياً أنيقاً لتتألقي به ومن الجميل أن يكون مزيناً بكبساتٍ معدنية Studded على غرار جواكيت Burberry في آخر مجموعةٍ لخريف وشتاء 2011.


- إن كنت من محبات الملابس البسيطة Minimal فلا تنسي تأثير الأكسسوارات على الإطلالة لأنها تمنحها بريقاً لا يضاهى. الألوان حاضرة بجرأة في الربيع القادم فامرحي بها في أكسسواراتك.


- أخيراً، أضيفي لمستك الشخصية على ملابسك وأطلقي العنان لمخيلتك، فستايلك تخلقيه أنت بنفسك. لا تنسي أن الموضة الرائجة حالياً تعتمد على خلط خاماتٍ وألوان متضاربة مع بعضها. إذاً ليس هناك قاعدة محددة هذا الموسم، فكوني جريئة في إطلالالتك ولا تترددي.