عبري عن نفسك بشعارٍ على قميصك

زهرة الخليج  |   17 مارس 2011

لطالما كانت الكتابة وسيلة للتعبير عن النفس والشخصية لكن الموضة الحالية نقلت الرسائل والعبارات من الورق إلى الأقمشة وأصبحنا نرى الكثير من الشعارات الذكية وأحياناً المضحكة أو التي تعبر عن قضيةٍ ما على ملابسنا وبالأخص القمصان والتي شيرتات.


في خدمة قضية
قد تكون الشعارات أو الـSlogans تعبر عن قضيةٍ ما مثل الدعوة إلى إيقاف الحروب أو الحفاظ على البيئة أو محاربة مرضٍ معين مثل التي شيرتات التي أطلقتها علامة House of Glamo الإماراتية لمكافحة سرطان الثدي العام الماضي حيث كانت التي شيرتات باللون الوردي وتحمل عبارات تحثّ السيدات على الكشف المبكر.


أو قد تعبر الشعارات عن الفخر بالهوية وبالتراث كما في تصاميم الشابة الإماراتية الجود لوتاه التي أدخلت الخط العربي بأشكاله الأنيقة على التي شيرتات التي تبتكرها والتي تحمل سطوراً من قصائد شعرية أو رسائل إنسانية معبرة.


للمرح فحسب
من ناحيةٍ أخرى هناك الكثير من التصاميم الأخرى المزينة بعباراتٍ طريفةٍ أو ذات معنى بالنسبة لمن يرتدي هذه القمصان. فمثلاً هناك تي شيرتات تتحدث عن الفيسبوك أو الموضة أو نجوم الموسيقى، أو بكل بساطة تحمل أرقاماً وكلماتٍ مصفوفةٍ بجانب بعضها دون أن يكون لها معنى محدد كما في مجموعة خريف وشتاء 2011/2012 من D&G.
أما الكتابات فغالباً ما تكون بأحرفٍ كبيرةٍ مطبوعةٍ بألوان زاهية أو حتى مطرّزة بالخيوط بشكلٍ نافرٍ ومميز.


اصنعيها بنفسك
هناك الكثير من المحلات التي توفر لك اليوم خدمة تصميم التي شيرت الخاصة بك، حيث تختارين الشعار الذي تفضلينه ثم تختارين لون وشكل الخط ثم يقوم المتجر بطبع الشعار لك على تي شيرت قطنية بسيطة.
وتعتبر هذه التي شيرتات هدية مثالية لمن تحبين بحيث تضمنين أنها ستكون هديةً لا ثانٍ لها.
يمكنك أيضاً إضفاء لمستك الخاصة على تي شيرت كهذه عبر إضافة بروش ملون أو بعض الحجارة الكريستالية الناعمة أو الكباسين المعدنية.

 

 

المزيد على أنا زهرة:

المصمّمة نهلة الفلاسي تكشف مشروع "عبايا ديليفري"

إطلالات شيرين بين الأمس واليوم

العباءة في 3 ستايلات، أيها تفضلين؟

أفضل 5 هدايا تُسعد الأمهات يوم عيدهن