أسرار اختيار الأكسسوارات المناسبة للعباءة

فادية بخاري  |   20 مارس 2011

كل سيدةٍ خليجيةٍ ترتدي العباءة بشكلٍ يومي تُدرك أهمية اختيار الأكسسوارات والحذاء والحقيبة المناسبة للعباءة، لأنَّها المكمَّلة للإطلالة النهائية للسيدة وتُضيف رونقاً خاصةً على موديل العباءة وانحناءات جسد السيدة.
"أنا زهرة" تُشاركك بأهم أسرار الأناقة في الأكسسوارات والمكملات للعباءة:
الحقيبة المناسبة
حقيبة اليد أكسسوار مكمَّل وأساسي ومهم لإطلالة السيدة، عندما نتحدث عن الحقائب المناسبة للعباءة فإننا يجب أن نُدرك أهمية اختيار الموديل المناسب لقصة العباءة أولاً قبل اختيار الألوان، تجري القاعدة بهذا الشكل:
- عباءة الفراشة أو واسعة الأكمام: تمتاز قصة عباءة الفراشة بكونها واسعة للغاية لذلك يناسبها الحقائب التي تُحمل في اليد فقط كبديلٍ عن الحقائب التي تحمل على الكتف.
- عباءة مفتوحة: تبدو حقائب الكلاتش الصغيرة أنيقة للغاية مع العباءات المفتوحة لأن السيدة تستطيع أنَّ تمسكها بيدها في الوقت الذي تمسك به طرف العباءة نفسه، الحقائب التي تُحمل في اليد رائجة جداً حالياً خصوصاً ذات الجلد النصف براق.
- عباءة مغلقة بدون قصات كثيرة: تتناسب الحقائب التي تُحمل على الكتف مع هذا النوع من العباءة.
ربما ستحتاجين الحصول على موديلاتٍ مختلفةٍ من الحقائب تتناسب مع قصات عباءتك خصوصاً القصات الأساسية إما إن كانت عباءتك تملك قصاتٍ أمامية أو زركشاتٍ كثيرة فهنا احرصي على الحقيبة التي تُحمل في منتصف الذراع فقط حتى يتم التركيز على موديل العباءة.
مشكلة الأحذية وطول العباءة
لا يمكنك الحصول على عباءةٍ طويلةٍ جداً وفي نفس الوقت ارتداء صنادل صيفية مفتوحة Flat، لأنك هكذا تحكمين على أطراف عباءتك بالتشققات البشعة. هنالك موازنة يجب أن تعلمينها بين طول كعب الأحذية المفضل لديكِ وطول العباءة: كلما كنت ترتدين أحذية عالية كلما يجب أن يزيد طول عباءتك.
في العادة تملك كل سيدةٍ عدداً من العباءات بحسب اختلاف المناسبات، لذلك اجعلي عباءتك اليومية للعمل والأسواق معتدلة الطول ومقاربة لطولك الحقيقي.
لعبة الألوان
لم يعد اختيار نفس الألوان بشكلٍ رتيبٍ رائجاً حالياً، فإن كانت قصة عباءتك تحمل زخرفةً بيضاء مثلاً لستِ مضطرةً للحصول على حقيبةٍ وحذاءٍ وساعةٍ باللون الأبيض أيضاً، يبدو اللون الفضي ملائماً للأبيض وجميلاً ويضفي تألقاً وهو رائجٌ أيضاً لذلك يمكنك الاستعانة به.
أيضاً الزخرفة الخضراء تتلائم مع تدريجات الذهبي والبني لذلك يمكنك الاستعانة بها في المكملات الخاصة بإطلالتك في العباءة.
في العادة ننصح بالحصول على حقيبةٍ واحدةٍ تحمل ألوان جميلة مع حذاءٍ أنيق كي تستطيعي ارتداءها على مختلف الألوان.
الألوان المقترحة لهذا الموسم:
- البيج الدافئ: والذي يتناسب مع مختلف درجات البشرة.
- الأزرق الحيوي: والذي يكون متناسباً مع درجات البشرة الفاتحة.
- الأحمر الناري: يتناسب مع الدرجات الفاتحة والمتوسطة.
- البني الفاتح: يتناسب مع جميع درجات البشرة.
عباءات سوداء فقط
هنالك صنف من السيدات يملن لارتداء العباءات السوداء فقط، إن كنت منهن فإن لكِ خياراً كبيراً في المكملات بألوان حيوية، لا نقصد باللون الحيوي الأصفر مثلاً فهو لونٌ لافتٌ وغير لائق مع العباءة، بل يمكنك الاستعانة بالأزرق الدافئ أو الأرجواني أو الأحمر الداكن. مع العباءات السوداء يمكنك اختيار شيلة (طرحة) مزخرفة تُضفي الحيوية لمظهر العباءة بمزاوجة مع بعض الأكسسوارات الخارجية الملائمة.
الأكسسوارت والمكملات البسيطة فقط
إن كنت ترتدين العباءة للعمل أو السوق أو زيارة يومية ولم تكوني متجهةً لمكانٍ نسائيٍ فإنه يجب أن تعتمدي أكسسورات بسيطة وليست لامعة وملفتة كثيراً. الخواتم الكبيرة والأساور العملاقة والساعات الضخمة بالتأكيد ليست ملائمة لإطلالة العباءة حتى لو كنتِ متجهة لمطعمٍ مع الصديقات.
يُمكنك اعتماد اللون الفضي والذهبي والمعدني والنحاسي -وليس الألوان القوية- في الأكسسوارات على أن تكون ذات أحجامٍ صغيرة.
الموديلات المعقدة ممنوعة
ليس جميلاً ارتداء حذاءٍ مع أربطةٍ كثيرةٍ على الساق ووردةٍ أماميةٍ مع العباءة في زيارةٍ للسينما، الموديلات المعقدة في الأحذية والحقائب والتي قد تبدو جميلةً في سهرةٍ خاصةٍ ليست لائقةً مع العباءة التقليدية اليومية.
والأمر كذلك بالنسبة للحقائب التي قد تحتوي على أقمشةٍ مثل الدانتيل وحبات اللؤلؤ أو الكريستال، والتي يجب استبدالها بحقائب خالية من القصات أو الأكسسوارت الإضافية.
ماذا عنكِ ؟
شاركي "أنا زهرة" بذوقك في اختيار الأكسسوارات الملائمة لعباءتك في جولاتك اليومية.