مديحة النوري: طموح شابة يتوّج بالفوز

زهرة الخليج  |   6 أبريل 2011

سعت الشابة الباكستانية مديحة النوري إلى تحقيق النجاح كمصممة أزياء وعباءات وكان لها ذلك عندما كانت إحدى الفائزات بجائزة تصميم العباءات التي أقيمت بالتعاون مع Persil للعباءة ومعرض أبو ظبي للعروس وموقع أنا زهرة في فبراير الماضي.
لا شك في أن مديحة 25 عاماً تتمتع بالموهبة إلا أنها صقلتها بالدراسة أيضاً، إذ درست تصميم الأزياء في عجمان في جامعة Ajman Preston. ثم جاءتها الفرصة لإظهار موهبتها الشابة عندما اشتركت في هذه المسابقة.
وعندما سألت مديحة عن سبب اختيارها للعباءة بالذات قالت: "العباءة رادءٌ إسلامي تقليدي مستمد من الحضارة العربية وهو بنفس الوقت يتمتع بمرونةٍ عالية تمكن من إعادة ابتكاره بأكثر من طريقة وشكل. كما أنه يحاكي الموضة العصرية أيضاً مع الحفاظ على الشكل التراثي الأصيل."
أما عن العباءة التي صممتها في هذه المسابقة قالت مديحة: "استوحيت هذه العباءة من الروح الملكية والتراثية التي تتمتع بها المرأة الخليجية، إذ صممت عباءةً مشكوكةً بالخرز والحجارة والذهب مع سلسلةٍ حول العنق بحيث لا تضطر السيدة إلى ارتداء أية مجوهرات أخرى فوق العباءة. وقد اخترت قصّةً جميلةً ومحتشمة تحترم جسد المرأة. كما أحببت التركيز على الأصالة التراثية عبر إضافة البرقع."
ولدى سؤالي لها عما عنت لها هذه التجربة قالت: "قيمة المسابقة أنها قدمتني إلى صناعة الموضة ووضعتني على بداية الطريق الصحيح، لقد كانت تجربة جميلة أعتز بها."
وأضافت مديحة أنها تحب من المصممين العالميين Valentino وCavalli ومن المحليين مريم الشيباني. وأنها من الممكن أن تتجه لتصميم الهوت كوتور في المستقبل.
مديحة مثالٌ للمصممة الشابة التي تشق طريقها بثقةٍ واحتراف. انتظروها في المستقبل.