أنا زهرة وإيف سان لوران يحتفلان بالفائزات في مسابقة عاشقات الشعرية

زهرة الخليج  |   2 يونيو 2011

اختتمت مسابقة عاشقات الشعرية التي أقيمت على مستوى الوطن العربي، على موقع أنا زهرة.كوم بالتعاون مع الشاعرة السعودية المعروفة مي كتبي، وبوحي من عطر BELLE ذو النفحة الشرقية من  إيف سان لوران، والتي استمرت على مدى عشرة أسابيع، في أمسية شعرية احتفالية أقيمت خصيصاً لتكريم الفائزات بالمسابقة الشعرية.

وستضم القصائد الست التي حازت على أعلى نسب خلال التصويت الإلكتروني على موقع أنا زهرة إلى ألبوم "عاشقات 2"، والذي يعد امتداداً للنسخة الأولى من ألبوم مي كتبي الذي نال استحسانا جماهيريا كبيرا.

وقد انضمت المئات من النساء العربيات في منطقة الشرق الأوسط للاشتراك في المسابقة، من عدة دول كدولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ولبنان والمغرب.

وفي هذا الصدد، قالت مي كتبي التي أشرفت بنفسها على اختيار أفضل القصائد المرشحة أسبوعيا ومشاركة مجموعة متميزة من الإعلاميين والصحفيين والشعراء العرب: " لقد فاقت الأعداد المشاركة بهذه المسابقة جميع التوقعات، فقد كنا نصبو لاكتشاف مواهب شعرية تتميز بالتفرد والإبداع، وسررنا جدا لاكتشاف قدرات إبداعية جديدة تتميز بالرقي لدى النساء المشاركات في مسابقة عاشقات."

فيما يلي، لمحة موجزة عن الفائزات في المسابقة:

بهيجة الناهودي من المغرب، حصلت على 2,083 صوت من قراء موقع أنا زهرة عن قصيدة "بقايا امرأة".
لقراءة القصيدة يرجى زيارة الرابط 

سهى الملثم من العراق، حلت في المركز الثاني بحصولها على 1,506 صوت عن قصيدة "وكان اللقاء"
لقراءة القصيدة يرجى زيارة الرابط

إسراء الجبوري من المملكة العربية السعودية، حصلت على 1,049 صوت عن قصيدة "سلامٌ سلام".
لقراءة القصيدة يرجى زيارة الرابط .

نهلة أحمد من المملكة العربية السعودية، حصدت 987 صوتاً عن قصيدة " لا أريد البقاء"
لقراءة القصيدة يرجى زيارة الرابط 

حبيبة الأصولية من فلسطين، حصلت على 560 صوت عن قصيدة "شرقي الهوى" ولقراءة القصيدة يرجى زيارة الرابط

ويتوجه كلاً من موقع أنا زهرة.كوم والشاعرة مي كتبي بالشكر والامتنان للشاعرة السعودية القديرة البتول الدباغ، والتي أثرت المجتمع الشعري العربي بإسهاماتها ومشاركاتها، لدعمها ومساندتها لمسابقة وفكرة عاشقات. وقد شاركت البتول بقصيدة "كل النساء فيك"؛ سعياً منها للإعلان عن تضامنها مع جميع المشاركات في المسابقة. لقراءة قصيدة البتول، يرجى زيارة الرابط .

تهدف مسابقة عاشقات إلى تقديم تجربة فريدة تجمع بين النساء العربيات، إضافة إلى منحهن منصة إبداعية يحققن من خلالها القدرة على التعبير عن الذات، والتفرد، والإبداع. ولتحقيق هذا الهدف، اجتمع موقع أنا زهرة.كوم مع عطر BELLE، العطر الشرقي الجديد من إيف سان لوران والذي يعد أيقونة مميزة تتمركز في ثلاثة عناصر أسهمت في إلهام النساء العربيات على مدى عقود من الزمان هي الحس الإبداعي ، والحداثة، والجاذبية المطلقة.

وصرحت نور خليفي، مدير أول لمنتجات إيف سان لوران العطرية: " لقد أسهمت هذه الحملة الرائعة في منحنا وسيلة مختلفة تماما عن الأساليب التسويقية التي اتبعناها مسبقا، من خلال دمج عطر BELLE، في بيئة عربية خالصة تخص مجموعة مبدعة من النساء العربيات، وجعله جزءاً من رحلتهن في التعبير عن مكنوناتهن، في حين استطعنا أن نخلق وسيلة مباشرة، وحقيقية للتواصل مع عملائنا."

وأضافت نور: "إنه لمن المثير والمفرح أن نرى مدى القبول الإيجابي لدى النساء تجاه هذه المسابقة، فقد أوحت لنا تلك الأفكار، والعواطف، والتجارب الحياتية التي تشاركتها النساء مع بعضهن، نبذة هامة عما
يدور في قلوبهن وعقولهن، وساعدتنا في بناء وسيلة اتصال شخصية وقوية بهن. لقد كانت تجربة عاشقات واحدة من تلك التجارب التي ستبقى في الذاكرة، فهي تجربة فريدة، شخصية، ومليئة بالعاطفة."

وعلقت زويا صقر، رئيسة تحرير موقع أنا زهرة.كوم :" لقد أطلقنا موقع أنا زهرة.كوم برؤية تهدف لتغيير وسائل التواصل بين النساء العربيات، عبر خلق منصة تمنحهن فرصة للتواصل والتعبير عن ذواتهن، فهناك جيل جديد ومبدع يقع من ضمن زائرات الموقع، ممن يملكن الاستعداد لتجربة العديد من المنصات الإلكترونية، والكشف عن القدرات التي يمتلكنها لتطويع مجال الإعلام الرقمي بصورة تخدم أهدافهن، وهو ما نعده مثيرا. وتعد تجربة عاشقات مثالاً حيا لما تملكه منصة إلكترونية متجددة، كموقع أنا زهرة.كوم من إمكانيات متميزة توفرها لزوارها وشركائها على حد سواء."

لقراءة القصائد الفائزة في المسابقة، يرجى زيارة الموقع www.anaZahra.com/ashiqat.

منذ انطلاقة موقع أنا زهرة.كوم في يوليو، استطاع الموقع أن يجذب انتباه الكثير من النساء العربيات من خلال توفير مصادر معلومات موثوقة، ليجمع أكثر من 16 مليون مشاهدة، ويقدم لمجتمعه المتنامي الذي يشمل أكثر من  260  ألف   امرأة، وجهةً تعزز وتحسن حياة النساء، يغطي المحتوى الغني للموقع الجمال والموضة، بالإضافة إلى أخبار المشاهير والمجتمع والصحة والرشاقة، كما سيواصل توسيع نطاق المحتوى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

للمزيد:
صور: مشاهير هوليوود قبل النجومية

فيديو: قناع لتفتيح البشرة