5 أفكار جديدة لتنظيم أدوات التجميل والمكياج

زهرة الخليج  |   8 أغسطس 2012

من المحتمل أن نكون قد تحدّثنا عن هذا الموضوع مسبقاً، ولكن مع تراكم عدد أدوات التجميل  والمكياج داخل حجرة ملابسنا كان لا بدّ أن نعيد حساباتنا. الأمر (أي التراكم) ينطبق عليكِ أنتِ على الأرجح وهذا ليس عيباً فتنظيم الأدوات ليس أمراً أساسياً في حين تنشغلينَ عادةً بأعمال أخرى أكثر أهمية.

عموماً، التنظيم يجعل الحياة أسهل ويجعلكِ تشعرينَ حكماً بالراحة العملية Practical Easiness لأنكِ ستجدين أمامكِ كل ما تحتاجينَ إليه من دون الحاجة إلى البحث وبالتالي الإحساس بالغضب أو التوتر.

إليكِ 6 أفكار رائعة وجديدة لحفظ الأدوات، أعددناها لكِ بناءً على خبرات مجموعة من أصحاب مدونات الجمال الإلكترونية حول العالم:

1- حقيبة خبير التجميل:

إشتري حقيبة الـ Train-case لحفظ الأدوات التي لا يتم إستخدامها يومياً. إنها شبيهة جداً بحقيبة خبير التجميل وهي ذات طبقات مختلفة وتجعل كل ما في داخلها مكشوفاً بوضوح، كما أنها مثالية للتنقل أو السفر.

2- علبة الـ Spinning Organizer:

للأدوات التي يتم إستخدامها يومياً (بما في ذلك كريمات العناية بالبشرة)، إستخدمي الـ Spinning Organizer. وهي عبارة عن علبة دائرية يمكنكِ وضعها أمام المرآة ويكفي فقط تحريكها قليلاً كي تستدير وتصبح جميع الأدوات بمتناول يديكِ على الفور.

3- اللوح المغناطيسي:

للألوان بالتحديد (مثل ألوان ظلال  العيون والبلاش...) يمكنكِ استخدام لوح مغناطيسي وتعليق الأدوات عليه. يكفي فقط إذا كان لديكِ بعض الوقت خلال عطلة نهاية الأسبوع لصق قطع مغناطيسية صغيرة على الأدوات من الخلف، ثم وضعها على اللوح. الفكرة عملية ومسلية، أليسَ كذلك!

4- علبة الـ Nail Polish Organizer:

هي شبيهة بالفكرة رقم 2 ولكنها مخصّصة فقط لطلاء الأظافر. يمكنكِ وضعها إلى جانب سريركِ أو في الحمام أو ربما في غرفة الجلوس... المهم أن تتواجد في المكان الذي تفضلين العناية بأظافركِ داخله.

5- علبة الأدراج البلاستيكية:

هي شبيهة بعُلب حفظ المكياج الخاصة بنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وتتميز بكونها شفّافة أي يمكن رؤية كل الأدوات داخل أدراجها. تعتبر مثالية إذا كنتِ تملكين عدد كبير من الأدوات.

ما رأيكِ؟ هل لديكِ أفكار أخرى تودّين مشاركتنا بها؟

للمزيد:

هل بشرتك في خطر؟ اكتشفي خفايا مكياجك

ماهي أهم فرشاة مكياج تحتاجينها؟

مكياج بألوان جريئة