كريستيان ابو حيدر: ايلين سيغارا تطلبني وتتحوّل شرقية في لبنان

زكية الديراني   |   7 أغسطس 2012

عندما تحطّ الفنانة العالمية ايلين سيغارا قدمها في لبنان، لا تطلب من أيّ خبير تجميل أن يشرف على إطلالتها إلا كريستيان ابو حيدر، فما سرّ تلك العلاقة بينهما؟

تعرّف خبير التجميل على الفنانة قبل سنتين عندما زارت بلده وقد اجتمعا في سهرة خاصة، ويومها بدأت علاقتهما العملية معاً وعندما تزور بيروت تهاتفه ليهتم بكل حذافير اطلالاتها وقد طلبته مرّات عدة الى الخارج لتصوير جلسات فوتوغرافية له وكان آخرها ظهورها على غلاف مجلة "غالا" العالمية. يلفت ابو حيدر إلى أن سيغارا تحبّ المكياج الناعم الذي يبرز جمالها، والملفت أنها في لبنان تتحول امرأة شرقية تميل إلى المكياج الشرقي وتضع الكحل المميز، ولكن خبير التجميل يبعدها قليلاً عن ذلك ويضع لها الكحل البني، ويركز على تكثيف الرموش وكذلك يحرص على إظهار بشرتها صافية.

من أقل الفنانة تطلباً
يصف ابو حيدر التعاون مع سيغارا بأنها أقل الفنانات تطلباً وهي تعطيه الضوء الأخضر لأي ألوان وأشكال يستعملها، ولا تضع شروطاً له بل تتركه على حريته لأن الثقة متينة بينهما وهذا الامر يريحه. بما أن ستايل خبير التجميل يميل نحو المرأة الاوروبية بسبب استعماله المكياج الناعم، من هذا المنطلق يجد ابو حيدر أن أفكاره مشتركة مع الفنانة ويبتعد عن احمر الشفاه القوية وكذلك الكحل ذات طبقة سميكة ويحب ان يراها طبيعية.

عيوب وجه سيغارا
وعن عيوب وجه سيغارا، يوضح ابو حيدر انه يعمل بإستمرار على تغيير شكل حاجبي الفنانة ويحاول ان يبرزهما مختلفين، فهما مقوّسين بينما يعمل على رفعهما قليلاً، كما يحبّ تكثيف اللمعة في خديها ويستعمل احمر الشفاه الكريم لأن شفتيها ممتلئتين وكذلك يجري بعض التغييرات في شكل انف الفنانة عبر المكياج. أما ما يلفت الفنانة في خبير التجميل، يضحك ابو حيدر طويلاً ويقول :"تتفاجأ بسرعة تنفيذ المكياج". ينفي ابو حيدر لجوء سيغارا الى اي عملية تجميل، لان برأيه، إن المرأة الاوروبية تلجأ إلى تلك الخطوة في عمر متقدم، فالفنانة تتمتع ببشرة صافية رغم طبيعة عملها وسفرها الدائم وتحافظ على جمالها بطرق طبيعية. يعتبر ابو حيدر ان تعامله للمرة الرابعة او الخامسة مع الفنانة على التوالي يثبت اسمه في عالم المكياج ويضعه في صف الخبراء العالميين، لان الفنانة تعاملت مع كبار زملائه على اختلاف جنسياتهم وخبراتهم. إذاً، هذه هي قصة خبير التجميل مع الفنانة العالمية، فهل أعجبتك طريقة مكياجه؟