كوني قطةً بريّة هذا الخريف

زهرة الخليج  |   19 نوفمبر 2010

هذا الخريف تطل النساء الحريصات على مسايرة أحدث صيحات الموضة بمظهر القطط البرية، وإن كنت واحدةً من هؤلاء النساء فبالتأكيد سيكون لديك ملابس أنيقة مطبعة بنقوش جلد النمور أو الفهود أو حمار الوحش.

في السابق كانت هذه النقشة تقتصر على النساء الجريئات اللواتي يبحثن عن لفت الأنظار. لكن اليوم نجد نقشات جلود الحيوانات بجميع أشكالها على الملابس والأكسسوارات والأحذية والحقائب. حيث تزدان بها البلوزات والتونيكات المصنوعة من الحرير وكذلك التنورات القصيرة "ميني جوب" والجواكيت ذات القلنسوة.
النقشات المفضلة، وهي تكون باللون البني والأسود عادةً مع دخول ألوان أخرى غير تقليدية عليها مؤخراً كالفوشيا والأبيض.


ومن المتوقع أن تشهد المعاطف ذات نقوش النمور والمصنوعة من جلد الأرانب المصبوغ إقبالاً كبيراً في الموسم القادم. أما أصدقاء الحيوانات الذين لا يحبذون ارتداء مثل هذه الملابس فيمكنهم اختيار المعاطف المصنوعة من الفرو الصناعي. كما تتربع معاطف «الباركا» التي توحي بطانتها بمظهر القطط على خطوط الموضة في موسم الشتاء القادم. وتزين نقوش النمور الجوارب الطويلة والملابس الداخلية أيضاً.

ويمتد نطاق نقوش النمور إلى الإكسسوارات أيضاً كالأوشحة والشالات. ومن المهم للغاية أن تكون حقيبة اليد من جلد حيوانات مصبوغ. وتوحي الأحذية هي الأخرى بطابع القطط، سواء كانت أحذية باليرينا أو أحذية ستيليتو بكعبٍ عالٍ أو حتى الأحذية الرياضية والجزمات.


كيف ترتدين هذه الموضة؟
حاولي أن تكون إطلالتك بسيطة مع هذه الموضة. في حال اخترت قطعةً ما مطبّعة بهذه النقشة فاجمعيها مع زي بلونٍ واحد كالأسود او البيج أو البني. فالألوان الترابية والأحادية الأفضل مع هذه الموضة.
إن كنت سيدة فوق الثلاثين فالألوان الداكنة أفضل لك. ارتدي مثلاً وشاحاً أو حقيبة بنقشة الفهد وزياً بسيطاً بعيداً عن التكلف. تسريحة شعرك أيضاً يجب أن تكون بسيطة وهادءة.
أما إن كنت مراهقة أو صبية في العشرين وتريدين الحصول على هذه الإطلالة فلا بأس من ارتداء الألوان "الصرعة" كالفوشيا والأبيض والفوسفوري من هذه النقشة. لكن البساطة أيضاً مطلوبة.

 


المزيد:
هل هناك نمرٌ في خزانتك؟