ما هي موضة الأحذية هذا الشتاء؟

زهرة الخليج  |   7 ديسمبر 2010

لتكوني بكامل أناقتك هذا الشتاء عليك باقتناء جزمة برقبةٍ عالية "بوت" بلونٍ هادئ، ويأتي البوت هذا الموسم بخاماتٍ ناعمة مستوحاة من الطبيعة. كما تنتشر الأنعال والكعوب ذات الشكل الجريء وغير المسبوق على التصميمات، كما أن أحذية متسلقي الجبال تقتحم عالم الأحذية الرياضية أيضاً.


أشكال وألوان البوت هذا الشتاء
تتنوع أشكال البوت الذي يعد أكثر أنواع الأحذية المحببة لقلب النساء في هذا الشتاء بشكلٍ غير مسبوق، حيث إن موسم البوت هذا الشتاء ليس كأي موسم مضى، فبالنسبة للطول يطل البوت هذا الشتاء بكل الأطوال التي تخطر بالبال، فكل الأطوال من الكاحل حتى الركبة موجودة هذا الموسم.


كما أن التصميمات هذا الموسم تتسم بالبساطة والعصرية، حيث تخلى المصممون عن النقوش المبالغ فيها، ومن هذا المنطلق تطغى الألوان الداكنة التقليدية على التصميمات، ولكن مع اتساع باقة الدرجات اللونية التي تتأرجح بين الأسود والألوان المائلة للأسود والتي يمتد نطاقها ليشمل الأزرق القاتم والأخضر الغامق والبترولي والقار والبنفسجي الداكن ودرجات الأحمر المشبعة.


فالألوان الهادئة تستعيد عرش الموضة في موسم الشتاء الحالي بعد أن تربعت عليه الألوان الصارخة المفعمة بالحيوية خلال موسم الصيف، فاللونين الأسود والبني يظلان دوماً ألواناً أساسية لا تخلو منها أي تشكيلة أحذية في فصلي الخريف والشتاء، وتنضم إليهما هذا الموسم درجات اللون البني الوسطى بالإضافة إلى البني المائل للذهبي والأسود الرمادي.


ما هي خامات البوت هذا الموسم؟
ويُعد البوت المصنوع من جلدٍ ناعم وذو ثنيات Crunch أحدث صيحات الموضة هذا الموسم، رغم أنه ظهر العام الماضي ضمن بعض التصميمات، إلا أنه اليوم أصبح ضرورة لا غنى عنها بالنسبة للسيدات الأنيقات اللائي يحرصن على مسايرة أحدث صيحات الموضة،
هذا البوت يبدو مجعداً بعض الشيء وله أطوال مختلفة، وكل دور الموضة تحرص حالياً على أن تتضمن تشكيلتها هذا الموديل، لأنه يتناسب تماماً مع السراويل الضيقة - سواء كانت جينز أو استرتش- وذلك بفضل الحجم الكبير للكعب الذي يبدو وكأنه امتداد للسيقان، كما أنه مناسب للتنورات الواسعة والفضفاضة وكذلك سراويل "مارلين" ذات الأرجل الواسعة، وفي الوقت نفسه يُعد البوت الذي يصل طوله إلى ما فوق الركبة من العناصر الأساسية في خزانة الثياب الشتوية لأي سيدة أنيقة.


ماذا عن موضة النعل؟
وبالمثل تتعدد أشكال النعل هذا الموسم بشدة، حيث تتنوع ما بين النعل المخروطي والعالي السميك - عادة ما يكون مكسواً بالقماش أو الجلد - والكريب الصلب، فكل الأشكال والأنواع ممثلة في تشكيلات هذه الموسم. لذلك اختاري نعلاً مميزاً لتماشى مع خطوط الموضة الشتوية.


كما أن أحذية متسلقي الجبال تُعد من أبرز خطوط موضة الأحذية النسائية هذا الشتاء، وإن كانت تبدو غريبةً بعض الشيء.
كما تعد الحلقات والفتحات والأربطة ذات المظهر الجريء من أهم ملامح هذا الحذاء - شأنه في ذلك شأن أحذية الدرّاجين وأحذية الفرسان وأحذية الغرب الأمريكي - مع التنورات فوق الركبة والجوارب ذات التصميمات الجريئة.