5 أسباب لتتزيني باللآلىء

5 أسباب لتتزيني باللآلىء

قابلتهُا في حي الـ Marais الباريسي الشهير، أعجبت بمظهرها الأنيق من أزياء سوداء وشينيون بسيط وعقود طويلة من اللآلىء. عندما سألتها عن حبها للآلىء، بدأت تحدثني عن تاريخها.كانت اللآلئ تسمى قديماً "دموع أفروديت"، وهي تدخل في صناعة المجوهرات منذ قديم العصور....

قابلتهُا في حي الـ Marais الباريسي الشهير، أعجبت بمظهرها الأنيق من أزياء سوداء وشينيون بسيط وعقود طويلة من اللآلىء. عندما سألتها عن حبها للآلىء، بدأت تحدثني عن تاريخها.


كانت اللآلئ تسمى قديماً "دموع أفروديت"، وهي تدخل في صناعة المجوهرات منذ قديم العصور. وإذا كانت اللآلئ الدقيقة الفاخرة نادرة وباهظة الثمن، فإن اللآلئ "المزروعة" منتشرة بشكلٍ كبيرٍ في أيامنا هذه، وهي في متناول الجميع.


هناك اللآلئ من جزيرة أكويا، وأخرى من جزيرة تاهيتي، ولآلئ أستراليا البحرية، ولآلىء المياه العذبة ذات النوعية الممتازة والمؤلفة بالكامل من عِرق اللؤلؤ (لا تحتوي على نواة). وهي تتميز عن مثيلتها في المياه البحرية المالحة التي تحتوي على نواة، بصلابتها ومتانتها عند الاستخدام. وهي تتأتى من رخويات (حيوانات بحرية ليس لديها عمود فقري) تعيش في البحيرات والأنهار. وأسعار لؤلؤة المياه العذبة تبقى ضمن المعقول.


بعد هذه اللمسة التاريخية، أعطتني ناتالي خمسة أسباب مهمة للتزين باللآلئ.


1- الحميمية والشفافية
بعكس الأحجار الكريمة التي عند خروجها من المنجم تبدو فظة من دون رونق، خاصة عندما لا تكون منحوتة من قبل اختصاصيين، فاللآلئ لا تحتاج إلى أي تدخل كي يظهر جمالها الطبيعي. إنها ناعمة الملمس ولها رنة خاصة بها.


2- إيحاؤها ورمزيتها العالمية
من الشرق إلى الغرب، تمثل اللؤلؤة الحب، الزواج، الخصوبة والنقاوة. في الحضارة الهندية ترمز إلى القمر وإلى الحب والنقاء. والقرآن يتكلم عن اللؤلؤة كمكافأة كبيرة تفتح أبواب الفردوس، وهي رمز الكمال. في المسيحية أيضاً ترمز اللؤلؤة إلى الطهارة.


3- الشعور بالارتياح : منافعها الأسطورية
من الصين إلى الهند القديمة مروراً بأوروبا والبلاد العربية في العصور الوسطى وفي جميع الحضارات تقريباً، كانت اللؤلؤة تستخدم لأغراض طبية بدءاً من معالجة الشعور بالتعب إلى معالجة الجنون. كان الناس يحملونها أيضاً لقدراتها العلاجية. في بعض الأحيان كانت تذوّب في سوائل سحرية وتوضع في مراهم لعلاج الأوجاع المتنوعة.


4- الصفاء
تشع اللؤلؤة بريقاً عميقاً يدعى "ثريا" يضفي لمعاناً على البشرة بطريقة لا تضاهى. فاللؤلؤة لها قدرة عجيبة على انعكاس الضوء بفضل طبقات عِرق اللؤلؤة المتراصة التي تتألف منها.


5- الموضة : أنثوية، أنيقة ودائماً عصرية
"الموضة تتغير، لكن الأناقة تبقى" هكذا تقول كوكو شانيل. في هذه الروح تعرض ناتالي سيفيكيان لآلئها في عقودٍ طويلة ( 9 سنتم وأكثر)، في سلاسل مفتوحة مع لؤلؤة على كل طرف، وعلى شكل أقراطٍ حديثة وأنيقة، وفي خواتم مثلثة مستوحاة من مجموعتها الكونية، التي تتشكَّل من ثلاثة لآلئ بألوان مختلفة كالأبيض والوردي والأخضر.


ستايل
كما تتلاعب وتتفنن بالأشكال والألوان، حيث يمكن مزج أشكال وأحجام وألوان مختلفة. ناتالي بعيدة كل البعد عن المجوهرات الكلاسيكية من عقود اللؤلؤ المتوسطة الطول. وهذا يعيدنا إلى أجواء السنوات الصاخبة من أجل مظهر أنيق، فاخر وجذاب.


تكرّم ناتالي سيفيكيان اللؤلؤة لأنوثتها وأناقتها وبُعدها غير المرتبط بزمن أو عصر معين. فهي تنتقي جميع لآلئها وتقترح عليكِ لآلئ بحرية أو نهرية حسب ميزانيتك. يمكنك انتقاء مجوهرات من مجموعاتها، كما يمكنها أن تصمم لك قطعاً خاصة بك، وكذلك تعديل مجوهراتك. وذلك من أجل تألقك الدائم في السهرات كما في أوقات النهار.

 

للمزيد:
جويل تخبرك بعض أسرار الموضة

أشهر ماركات المجوهرات في ضيافة أبو ظبي تستضيف مدينة
لمحبات المجوهرات والتحف الأثرية