تفاحة لكل يوم

زهرة الخليج

  |   20 أبريل 2011

استهلاك تفاحة واحدة في اليوم، يمكن أن ينقذ حياتك! هذا ما أظهرته دراسة أميركية حديثة، بينت أنّ تفاحة واحدة في اليوم، يمكن أن تخفض نسبة الكوليستيرول السيء، وتساعد على خسارة الوزن، وتلجم تطور الأمراض القلبية. كأنّ التفاحة بالفعل هي الحلّ لكلّ داء! هذا ما أثبتته دراسة جامعة فلوريدا. قام الباحثون في الجامعة بمراقبة أثر تناول تفاحة يومياً على الصحة. ولهذا الغرض، تابعوا 160 امرأة تبلغ أعمارهنّ بين 45 و60 عاماً طوال عام كامل. إلى جانب نظام غذائي متوازن، طلبوا من نصف المشاركات تناول كمية معينة من التفاح كلّ يوم. بعد 12 شهراً، تبين للعملاء من خلال فحوص الدم أنّ نسبة الكوليستيرول انخفضت في دم اللواتي كنّ يتناولن التفاح بعكس الأخريات.


صدق المثل الذي قال إنّ تفاحة واحدة في اليوم يمكن أن تبقي الطبيب بعيداً لسنوات. فقد أظهرت الدراسة أنّ النساء اللواتي تناولن التقاح كل يوم، فقدن بعض الوزن، وكانت صحتهن القلبية أفضل من الأخريات. هكذا، تتحول التفاحة إلى الفاكهة التي تحل كلّ المشاكل الصحية.

 

المزيد

أحبي المعكرونة... لكن "بحدود"!

الفطور يكافح التسمّم

الفراولة للوقاية من سرطان البلعوم

فيديو: كوتور Chanel هذا الربيع والصيف

الصور: توأم ولكن مختلفتين

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث