نصائح لجمال أسنانك

د. مجد ناجي

  |   7 أغسطس 2012

 

د. مجد ناجي مدير عيادة ليبرتي لطب الأسنان في دبي، وعضو الأكاديمية الأميركية لطب الأسنان. وهو أحد خبراء موقع أنا زهرة ممن سيقدمون النصائح ويجيبون عن تساؤلات القراء. وهذه مجموعة من نصائحه لك...

في العشرين وبأسنان لبنية مالعمل؟

إن بقاء الأسنان اللبنية وخاصة الأنياب هو ظاهرة منتشرة؟. والحل الأمثل هو قلع الأسنان والقيام بزراعة أسنان. لأن هذا الحل هو الأكثر تحفظاً والأطول عمراً. والحل الأخر هو محاولة تلبيس أو تغطية الأسنان اللبنية بالأوجه الخزفية في حالة وجود جذور الأسنان اللبنية وثباتها. ولكن لا أنصح بهذا الحل لأنه مؤقت ومع الزمن سوف تضعف الأسنان ويجب قلعها.

ألم شديد في عضلات الفكين في الصباح

السبب الرئيسي لهذا الألم هو عملية الصرّ على الأسنان أثناء النوم، مما يؤدي إلى إرهاق عضلات الفك بشكل كبير بسبب إستمرار الضغط طوال فترة النوم التي قد تصل إلى 8 ساعات وهذا الألم قد يتشعب إلى مناطق مجاورة ويسبب آلام أخرى مثل الصداع. آلام الأذن، آلام الجيوب الأنفية، آلام الرقبة، وآلام الأسنان واللثة. الحل هو الحصول على nightguard وهو عبارة عن مادة بلاستيكية أو مطاطية توضع على سطح الأسنان أثناء النوم، ووظيفتها الرئيسية هي إعادة توجيه القوى الناتجة عن العضلات و حماية الأسنان من التآكل. وهناك أيضا العديد من التمارين التي تساعد على الاسترخاء، بالإضافة إلى كمادات الماء الدافئة التي سوف تشعرك بالراحة خاصة عند فترة الاستيقاظ.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث