متألقة حتى في ساعات السفر

صونيتا ناضر  |   7 أغسطس 2012


تسافر النساء اليوم في رحلات طويلة ومتعددة بهدف العمل، أو بكل بساطة في رحلة جوية لقضاء عطلة. بعد مضي ساعتين أو ثلاث ساعات أو أكثر في حجرة مكيفة الضغط، كيف تحافظ المرأة على نضارة وجهها وعلى جمالها عامة؟ سؤال توجه به موقع " أنا زهرة" لخبيرة التجميل الفرنسية آني شانو.

 

تقول شانو إنه ومنذ عام 2006، والقانون يحدد كمية الأغراض التي يمكن حملها على متن الطائرة مثل: كريم الوجه، الجسم، والكريم الواقي من أشعة الشمس، أو معجون الأسنان، وجيل للشعر، ويجب أن تقل كميته عن مائة ميللتر. على أن توضع هذه الأغراض في جيب صغير من البلاستيك الرقيق الشفاف. ويُسمح بجيب واحد لكل شخص، أما القوارير الكبيرة فتغلف جيداً وتوضع في الحقائب المخصصة للشحن. وهذا القانون يطبق على جميع الرحلات المنطلقة من دول الاتحاد الأوروبي ورحلات الترانزيت في الدول الأعضاء في الاتحاد، بما في ذلك المقاطعات الفرنسية ما وراء البحار، كيفما كان اتجاه الرحلة.
لذلك فنصائحي للسيدة المسافرة تتعلق بعدة جوانب كي تبدو بمظهر جميل ومسترخٍ حين تغادر الطائرة.

 

عينات العطور والماكياج الصغيرة
وفي البداية أذكر بضرورة استخدام مجموعة من العلب الصغيرة المخصصة للسفر لوضع المساحيق اللازمة فيها، فهي خفيفة وغير قابلة للكسر. كذلك يكون الاحتفاظ بالنماذج المجانية التي تحصل عليها من متجر العطور أو التجميل مفيدا في هذه الحالة لأنها صغيرة الحجم. كذلك عليها يوم السفر ترطيب جلدها أكثر من العادة باستخدام : الماسك والسيروم والكريم Emulsionaquamemory.

 

تدليك القدمين

وقبل الذهاب إلى المطار، يُنصح بتدليك القدمين بواسطة جيل خاص للتخفيف من الشعور بالثقل في الساقين. وإن استطاعت المسافرة في الشتاء فعليها ارتداء جوارب ضد التورم. أمّا على متن الطائرة، فعلى السيدة التذكر بالنهوض بين وقت وآخر والتمشي قليلاً، وتدليك الساقين من الأسفل وحتى الأعلى بواسطة السائل الذي يمنع التورم. ومن الممكن استخدامه مباشرة فوق الجوارب، مما يطيل الإحساس بالطراوة القصوى. مع الحرص على أن يكون حذاء السفر مريحاً ومتسعاً.

 

مياه معدنية وشال خفيف
أثناء الرحلة، يُنصح بشرب المياه المعدنية بكميات كبيرة. ومن أجل تجنب مساوئ التكييف الذي يكون عادة مرتفع، تنصح شانو بوضع شال خفيف على كتفيك من الحرير أو الكشمير، أو الصوف الرقيق. مع انتقاء ملابس مريحة غير ضيقة خاصة على البطن والخصر، والأفضل أن تكون مصنوعة من القماش الطبيعي كالقطن والصوف.

 

كريم منشط للوجه وآخر مرطب
وتضيف شانو أن ترطيب الوجه والعنق بكريم Aquamemory أو كريم مرطب آخر باستمرار يساعد على الحفاظ على الانتعاش، مع تدليك اليدين بالكريم نفسه. من الأفضل أيضاً استخدام الكريم المنشط لوجه دائم الرونق والحيوية Activ Eclat. أثناء السفر، هذا السائل المطرّي يعطي للبشرة لونا برونزيا جميلا. أما إذا كانت المرأة تسافر في الليل، فيكفي استخدام مطرّي اليدين Vitamina Suractivée ووضع قفازات خفيفة من القطن أو الحرير. وهكذا تجد المرأة المسافرة حين تستيقظ من النوم يدين ناعمتين وغير منتفختين.

 

العطر، العيون، الشعر

ولترطيب دوائر العينين التي تتعرض للهواء الناشف المكثف على متن الطائرة، يمكن استخدام مطرّي دائرة العين Aquamemory العملي جداً، إذ أنه صغير الحجم وفي داخله كرة مدلكة للمنطقة حول العين. ويمكن استخدام الباتش اللاصق Stratégie Jeunesse لدائرة العين، تحت قناع السفر. كما يمكن ترطيب الوجه والعنق واليدين بالمناديل المعطرة Vital Feeling، فعطرها الناعم برائحة الحمضيات يمنح الإحساس بالانتعاش. وكذلك هو الحال مع الكريم المعطر Vital Feeling فهو منعش جداً في السفر، لأن مركّبه الناعم لا يصيب الجلد بالتحسس.
وأخيراً تنصح شانو بتسريح الشعر مطولاً، وتدليك الوجه بواسطة Activ Eclat السحري الذي يعطي النضارة للبشرة ويطرد التعب عنها. ولإخفاء اللون الشحب حول العينين يمكن استعمال سائلColorstay من Revlon أو من ماركة المكياج الذي تفضلينه.

 

وللشفاه نصيب أيضاً

ولا ينبغي إهمال الشفاه، بل تغذيتها وتدليكها بسائلSoin Revolumateur Lèvres Perfect Design 3D. ثم وضع القليل من أحمر الشفاه اللامع Super lustrous de Revlon. وهكذا تنزل المرأة من الطائرة وهي بأفضل حالاتها:مشرقة، جميلة، ومستعدة لاجتماع العمل أو البدء بالاستجمام.