لاما عزت 12 أكتوبر 2012
قبل نحو شهر من انطلاق «فن أبوظبي 2012» من 10-7 نوفمبر، أماط الفنان الياباني العالمي تاداشي كاواماتا اللثامَ عن المجسَّم الأخاذ «كراسي في أبوظبي». وتتألف اللوحة التركيبية «كراسي في أبوظبي» من مئات الكراسي الخشبية المتكدّسة على شكل طبقات لتشكِّل معاً مجسَّماً شاهقاً يبلغ ارتفاعه ستة أمتار سيجتذب الزائرين الذين سيتوقفون عنده للتفكير مجدداً بهيكلية المكان. وتشارك غاليري كامل مينور الباريسية بهذا العمل في معرض «فن أبوظبي 2012»، وتحديداً ضمن قسم «آفاق» الذي سيحتضن الأعمال الضخمة والمجسّمة في ساحة عامة تتجاوز حدود الأجنحة المخصَّصة للصالات الفنية. هذا العمل مستلهمٌ من العادة الإماراتية المتمثلة في الجلوس في ديوانية المنزل مع أصدقائهم وأقربائهم، ويمثل هذا المجسّم من المقاعد غير المستخدَمة مساحة مثالية لتزيينها بمساند أرضية وإيجاد مساحة حية متحوِّلة تتيح للأفراد ترتيبها حسب رؤيتهم وحاجتهم بناء على طبيعة ورشة العمل أو مجالس الحكايات. وخلال الفترات الفاصلة تتحوّل تلك المساحة إلى مكان لالتقاء الأفراد والاسترخاء والتعرُّف أكثر على عالم الحِرَف والتصاميم من خلال مجموعة من الكتب والمجلات المتاحة أمام الجمهور.
ساعة رولكس

أدخل بياناتك
شكراً
ننتظرك غداً مع سؤال جديد
التالي
اغلق


مئات المقاعد الخشبية المتكدِّسة تخطف الأنظار في أبوظبي
#مجتمعك