في الفالنتاين، إليك نصائح للوقاية من أمراض القلب!

تحتلّ أمراض القلب صدارة أسباب الوفيات في أنحاء العالم بحسب "منظمة الصحة العالمية". للأسف، تنتشر هذه الأمراض في منطقتنا العربية وتهدّد صحة المرأة خصوصاً بعد الأربعين. اتباع بعض النصائح الصحية يساعد المرأة في الوقاية من أمراض القلب بنسبة 80%. في شهر الحب، تقدّم "أنا زهرة" لكلّ سيدة عربية بعض النصائح الصحية التي يجب اتباعها في عمر مبكر للوقاية من أمراض القلب.

الحفاظ على وزن صحي: الحفاظ على وزن صحي يساعد في حماية صحتك من أمراض القلب. حاولي دائماً المحافظة على رشاقتك ووزنك من أجل إبعاد أمراض القلب الخطيرة عنك.

تناول غذاء صحي: الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار والبقوليات والفواكه يساعد في تخفيف نسبة الكوليسترول السيء في الدم، مما يبعد أمراض القلب. كما أنّ تناول أنواع صحية من الدهون كتلك المتوافرة في سمك السلمون والجوز والأفوكادو وزيت الزيتون والإبتعاد عن الدهون السيئة الموجودة في المقالي والوجبات السريعة أمرٌ يحميك من أمراض القلب.

ممارسة الرياضة: 30 دقيقة من المشي اليومي تساعد في تحسين الدورة الدموية وتزيد نسبة دقات القلب بطريقة صحية وتحميك من أمراض القلب.

إجراء فحوص دورية: قياس الكوليسترول والتريغليسيريد في الدم وإجراء فحص لضغط الدم كل ستة أشهر ابتداءً من عمر الـ 25 حتى عمر الأربعين، وكل ثلاثة أشهر ابتداءً من عمر الأربعين أمرٌ يساعد في الكشف المبكر عن أي خطر قد يهدّد قلبك.

التوقف عن التدخين: يخفّف تدخين السجائر أو النرجيلة من نسبة ضخ الأوكسيجين الى القلب، ما يرفع ضغط الدم وبالتالي يزيد خطر إصابتك بأمراض القلب.

الإبتعاد عن التوتر: التوتر الشديد قد يؤدي الى زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب. حاولي الحصول على فترات من الإسترخاء من خلال الخضوع لجلسات تدليك أو الذهاب في نزهة من أجل الإبتعاد عن التوتر وحماية صحة قلبك.

المزيد:

رجيم البحر المتوسط حبيب القلب!

أمراض القلب تهدّد حياتك!

الجوز صديق القلب