"أنا زهرة" تقدم لك 7 حلول مفيدة لمشاكل التعب!

د ب أ  |   25 فبراير 2013

قلة النوم، جفاف الجسم، نقص الحديد، اتباع نظام غذائي سيء، الإكتئاب وخمول الغدة الدرقية هي بعض الأسباب التي تؤدي الى اصابتك سيدتي بالتعب الشديد والمزمن. انعدام النشاط يمكن ان يؤثر على حياتك العائلية والمهنية ولذلك تبدئين بالبحث عن بعض الطرق التي تساعد على القضاء على هذا التعب. "انا زهرة" تقدم لك سيدتي أبرز 7 حلول يمكن القيام بها من أجل الحدَ من التعب والحصول على حياة مفعمة بالنشاط.

- احصلي على ساعات كافية من النوم من خلال الخلود باكراً الى الفراش والتخلص من كل الأمور الموجودة في الغرفة التي يمكن ان تسبب لك الأرق كاللاب توب والهاتف النقال والتلفاز.

- تناولي دائماً فطور صحي غني بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والذي يمدك بالنشاط طوال اليوم. 4 قطع من التوست الأسمر وحبتين من البيض المسلوق مع صحن من الخضار وكوب من عصير البرتقال هو وجبة فطور مثالية لنهار خالي من التعب.

- ركزي على الأطعمة المليئة بالحديد كاللحوم الحمراء والكبدة والخضار الخضراء والحبوب المدعمة بالحديد والبقوليات والفواكه المجففة خلال اليوم والتي تمنحك المزيد من النشاط.

- قومي بزيارة الطبيب للكشف عن صحة الغدة الدرقية والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

- اشربي كمية كبيرة من المياه اذ ان المياه تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن التي تمنحك النشاط.

- اخضعي الى جلسات تدليك منتظمة التي تحدَ من توترك وتعبك وتساعدك في القضاء على التعب.

- تعرضي لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل يومياً مما يساعد على احياء النشاط في جسدك.

لذا يا زهرتنا لا تدعي التعب يسيطر على حياتك ويمنعك من الإستمتاع بها واقضي عليه باتباع حلول "أنا زهرة".

المزيد:

ما هي أسباب التعب الدائم؟

تعرّفي إلى 8 عوارض غريبة وعجيبة للتوتر!

13 طريقة جديدة تحسّن حياتك في دقيقتين!